ليست «عادة قديمة أو إهدار للمال».. إعلانات «الصحف المطبوعة» طريقك إلى ثقة الجمهور

آخر تحديث: الخميس 27 أبريل 2017 - 6:44 م بتوقيت القاهرة

إسراء يوسف

نعيش الآن فى ظل ثورة تكنولوجية كبيرة حولت كل شيء إلى «إليكتروني»، فهل انتهت أساليب الدعاية التقليدية؟

يجيب الخبير الأمريكي في مجال التسويق توماس ألبرت، على هذا السؤال، موضحًا أن إعلانات الصحف المطبوعة تعد من الأساليب الناجحة والجاذبة للقارئ؛ مشيرًا إلى أهمية القنوات الدعائية الأخرى كالراديو والتليفزيون.

وتكمن فوائد إعلانات الجرائد المطبوعة في عدة أسباب هي:-

تفاعل أكثر مع الجمهور
بالطبع ليس هناك ما يضمن أن قارئ الجريدة سيرى إعلانك، ولكن إعلانات الصحف المطبوعة في معظم الأوقات تنجح في جذب اهتمام القارئ وتركيزه، وتخلق حالة من التفاعل معه؛ خاصة إذا كان الإعلان جاذبًا للانتباه.

الإعلان الأقل تطفلا
كمشاهد عندما ينقطع برنامجك المفضل فى الوقت الأكثر أهمية، فهو نفس شعور المُستخدِم عندما تظهر أمامه نافذة في موقع إلكتروني لا تعنيه، فتعد بمثابة تدخلا في شؤونه، وتترك انطباعًا سيئًا لديه، بل من الممكن أن تجعله يكره المنتج المُعلَن عنه، ولكن يختلف الأمر بالنسبة للصحف فيكون الإعلان فى جانب الصفحة ذات الصلة وعلى سبيل المثال إذا كنت تريد الإعلان عن منتج رياضى فيمكنك أن تعرضه فى صفحة الرياضة ليصل إلى المهتمين.

بناء سمعة أفضل
فى الغالب تعلن الجرائد عن الشركات ذات السمعة الجيدة أو ذات العلامة التجارية المشهورة، وتعتبر الجريدة الورقية مصدر ثقة بالنسبة للقارئ، ويكون هناك ارتباط عاطفى مابين الجريدة وقارئها؛ الذى يحرص على شرائها يوميا؛ ما يجعله يثق فى الصحيفة وما بها من إعلانات فهذا يعطى لك فرصة أكبر لبناء سمعة جيدة لمنتجك بين جمهور المنتج.

هناك طرق أخرى لإعلانك
ليس من الضرورى أن تنشر إعلانك داخل محتوى الصحيفة بل من الممكن أن تدرجه كمرفق جنبا إلى جنب مع الصحيفة، وصحيح أن هناك من يتجاهل الإعلان ولكن إذا كان هناك شخص يبحث عن منتجك سينجذب لإعلانك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved