وزيرالأوقاف يقدم خطة عمل بعثة الحج لرئيس الوزراء

آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

كتب – محمد عنتر

- مختار جمعة: سنجري تقييما علميا جادا لأداء الشركات والبعثات

قدم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس بعثة الحج المصرية تقريرا، اليوم الأربعاء، إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، حول استعدادات البعثة للحج هذا العام، تضمن عدة اقتراحات بشأن التجهيز والاستعداد لموسم الحج من أجل التميز والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للحجاج المصريين.

وقال وزير الأوقاف، إنه تم التنسيق مع مجلس الوزراء لإعداد استمارة تقييم لأداء جميع البعثات والشركات المنظمة للحج هذا العام، من خلال لجان متخصصة تضم ممثلين للبعثة الرسمية، وممثلين للوزارات المنظمة، والبعثات النوعية، والسفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مشاركة الحجاج أنفسهم.

وأضاف جمعة، أن الاستمارة تتضمن تقييمًا لكافة الخدمات التي تقدم للحجاج، ومنها خدمة السفر ذهابا وإيابا والتنقل الداخلي بالمملكة، وخدمات المناسك، الإقامة ومستوى السكن، الرعاية الصحية، وغيرها من الخدمات، ومدى تناسب الخدمة مع القيمة المادية التي يدفعها الحاج.

وأشار جمعة إلى أنه بناء على نتائج ذلك التقييم ستقرر اللجنة العليا للحج برئاسة رئيس مجلس الوزراء إعادة توزيع الحصص وفق جودة الأداء من عدمه، وربما تصل اللجنة إلى ما هو أبعد من ذلك تجاه أي شركة أو مؤسسة أو جهة تقصر في أداء واجباتها والتزاماتها تجاه الحجاج، وقد تصل العقوبة إلى الشطب.

ولفت جمعة إلي أن اللجنة العليا للحج قامت بالتنبيه على جميع الوزارات والهيئات والبعثات والجهات المنظمة بضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج، والحرص التام على عدم وقوع أي تقصير في أي جانب من جوانب الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved