رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح ورشة عمل مناظير القولون والمسالك البولية

آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

كفر الشيخ: محمد نصار

افتتح الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور حسن الباتع عميد كلية الطب البشري، ورشة العمل التدريبية لمناظير القولون والمسالك البولية ضمن فعاليات مؤتمر دلتا النيل الثالث لأمراض الكبد والجهاز الهضمى.

واستعرض المؤتمر –الذي شارك فيه أساتذة ومتخصصين في مجال الجراحة بالمناظير من التخصصات الطبية المختلفة- الخبرات والأبحاث الجديدة والجراحات المتقدمة.

وتناولت ورشة العمل محاضرات نظرية للتعرف على تقنيات جراحة المناظير، بالإضافة إلى تدريب الجراحين عن طريق أجهزة للمحاكاة؛ من خلال تناول القواعد الأساسية لجراحة المناظير عن طريق الاستعانة بنماذج هيكيلية لإجراء هذه التجارب.

وقال الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة، "نأمل أن نكون حققنا الهدف من هذا اللقاء، وهو التعريف بجراحة المناظير ومميزاتها والتعرف على أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة، وتزويد المتدربين بالمهارات الأساسية لجراحة المناظير واطلاعهم على مختلف الأدوات الجراحية اللازمة والتدريب على استخدامها، من خلال أجهزة محاكاة خصصت لهذا الغرض، وهذا سيؤدي إلى رفع مستوى الأداء وينعكس بالإيجاب على مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى".

وأضاف، "الجامعة ستبدأ بعمل قافلة طبية إلى قرية روينة بكفر الشيخ لتوقيع الكشف الطبى وإجراء الفحوصات لأهالى القرية، تأكيدا وتحقيقا لمبدأ ودور الجامعة فى خدمة المجتمع".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved