وزير التعليم: من يؤذيه تأجيل الامتحانات هو المستفيد من «التسريب».. ونحقق مع 10 موظفين

آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 1:47 م بتوقيت القاهرة

كتبت – آية أمان

قال وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، إن تسريبات الامتحانات كان تسريبا لمحتوى المادة وليس ورقة الامتحان وهذا لا يخرج عن كاتب الامتحان على الكمبيوتر أو من وضع الامتحان، "ونحن لدينا 28 غرفة عمليات لمتابعة الامتحانات على مستوى المحافظات ولذلك نرصد لحظة بلحظه ما يحدث".

وأضاف الشربيني في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم، أن الوزارة تقدمت ببلاغ للنائب العام للتحقيق مع كل من له علاقة بهذا الموضوع، لافتا إلى أن هناك حوالى 10 موظفين يتم التحقيق معهم حتى الآن، مؤكدا أنه سيتم تحويل كل المشتبه فيهم إلى النيابة.

وأكد الشربيني، أن موضوع تسريب الامتحان في المرحلة الأولى له علاقه بالمرحلة الثانية، لأن الطريقة واحدة، وما تم تسريبه هو مسودة الامتحانات فقط.

وأضاف الشربيني أن الوزارة تعمل على تغيير شكل الامتحانات بداية من العام القادم وتم بالفعل تشكيل لجان للنظر في هذا الملف من الآن.

وأوضح الشربيني، أن قرار إلغاء امتحانات بعض المواد كان بسبب تسريب الأسئلة قبل بدء الامتحان بفترة طويلة، وتم وضع إجراءات أخرى للتعامل مع أسئلة المواد التي يتم تسريبها بعد بداية الامتحان.

وعن غضب أولياء الأمور بتأجيل الامتحانات قال الشربيني، من يؤذيه قرار تأجيل الامتحان هو المستفيد من التسريب لكن الذى اجتهد يفرح بقرار التأجيل وذلك حفاظا على مجهوده.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved