الزمالك يجرب خطة كابس يونايتد أمام بتروجيت بالدوري

آخر تحديث: الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 12:50 م بتوقيت القاهرة

كتب – محمد القاعود

يخوض الزمالك مواجهة قوية في بطولة الدوري عندما يحل ضيفا على بتروجيت في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الـ32 من المسابقة. ويسعى الزمالك لتجاوز الأثار السلبية لخسارته أمام اتحاد العاصمة في دوري ابطال أفريقيا قبل السفر إلى زيمبابوي فجر الخميس القادم لمواجهة كابس يونايتد في مباراة مصيرية بالجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية . وستكون المباراة بمثابة البروفة الأخيرة قبل السفر إلى زيمبابوي حيث سيجرب الجهاز الفني للزمالك خطة المباراة المصيرية التي لابديل فيها عن الفوز للاستمرار في البطولة الإفريقية .

وسادت حالة من الارتياح نادي الزمالك بعد نقل المباراة إلى ملعب "بتروسبورت" بالتجمع الخامس، بدلاً من استاد السويس، حيث كان الجهاز الفني يخشى إصابة اللاعبين بالإجهاد في ظل ضغط المباريات محليا وإفريقيا ، حيث وافق مسئولو بتروجيت على خوض المباراة التي كان مقررا إقامتها أمس الأول "الأحد" بالقاهرة بدلا من السويس كما كان مقررا لها ، وهو ما ثمنه المسئولون في مجلس إدارة الزمالك غاليا. ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 60 نقطة . ومن المنتظر ان تشهد تشكيلة الزمالك عدة تغييرات جذرية ومنح الفرصة للاعبين الذين استبعدهم المدير الفني خلال الفترة الماضية وعلى رأسهم أيمن حفني وحسام باولو واللذين تسببا في أزمة بين المدير الفني ورئيس النادي بسبب عدم مشاركتهما في المباريات . وقرر المدير الفني استبعاد الثلاثي باسم مرسي وطارق حامد .

وأوضح خالد جلال أن المدرب البرتغالي فضل منح الثلاثي راحة من مباراة بتروجيت بسبب الإجهاد الذي يعانوا منه في الفترة الماضية. وحرص البرتغالي أوجستو ايناسيو المدير الفني للزمالك على عقد جلسة مع اللاعبين قبل المران الأخيرطالبهم خلالها بغلق الملف الافريقي والتركيز في المرحلة القادمة التي لا تحتمل أي تهاون أو تقصير. ووعد ايناسيو اللاعبين بالحصول علي فرصة المشارمة حال التركيز في التدريبات ومواصلة الانتصارات المحلية. وأدى الفريق مرانه الأخير في مساء أمس الإثنين على ملعب النادي قبل الدخول في معسكر مغلق بأحد فنادق التجمع الخامس استعدادا لخوض المباراة . وشارك الثلاثي حسام باولو وأيمن حفني ومحمد إبراهيم في المران. وخضع محمد إبراهيم لكشف طبي ، ثم شارك في جزء من التدريبات، بعد غيابه عن التدريبات لأسبوعين، بسبب إصابته بحساسية الحزام الناري. وشارك أيمن حفني وحسام باولو في التدريبات الجماعية بعد تعافي الثنائي من الإصابة، التي منعتهما من المشاركة مع الفريق خلال الفترة الماضية. بينما أدى مصطفى فتحي تدريبات استشفائية في مران الفريق الذي أقيم مساء أمس على ملعب النادي. وخضع مصطفى فتحي لجلسة علاج لإزالة الإرهاق، ثم أدى تدريبات علاجية خفيفة، لتجهيز اللاعب لمباراة اليوم. فيما أدى علي فتحي الظهير الأيسر، جلسة علاجية تحت إشراف طبيب الفريق أيمن فريد. كما أدى أحمد رفعت تدريبات بدنية خفيفة بعد غيابه عن مباراة الفريق أمام اتحاد العاصمة التي أقيمت بالجزائر ضمن دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بسبب الإصابة بالتواء في القدم. وكان الجهاز الفني بقيادة البرتغالي أوجستو إيناسيو قد فضل منح أحمد رفعت راحة من التدريبات حتى لا تتفاقم إصابته وسيغيب عن مباراة اليوم.

على الجانب الأخر يسعى محمد يوسف المدير الفني لبتروجيت للتقدم خطوة في جدول المسابقة حيث يحتل المركز الثامن برصيد 42 نقطة ، وسيخوض فريقه المبارة بأعصاب هادئة في ظل وجوده بالمنطقة الدافئة بجدول المسابقة .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved