عن قدرات «رافال».. أحمد موسى: تستطيع ضرب 10 أهداف في وقت واحد

آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 10:23 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي»، إنه تحدث مع مجموعة من الطيارين خلال حضوره لحفل تخريج دفعات جديدة من الكلية الجوية، الذين أكدوا له على القدرات القتالية العالية للطائرة الفرنسية «رافال»، والتي تستطيع توجيه الضربات لـ10 أهداف في وقت واحد، على حد قوله.

وأضاف «موسى»، خلال برنامجه المذاع على «صدى البلد»، الاثنين، أن الطائرة الحديثة تستطيع ضرب الأهداف من مسافات بعيدة للغاية، كما تستطيع تأمين نفسها من الصواريخ من خلال أشعة دقيقة، تعمل على كشف هذه الصواريخ.

وأكد أن الطيارين المصريين هم من قادوا هذه الطائرات من فرنسا حتى مصر بكفاءة عالية، قائلا: «الطيار المصري استطاع قيادة طائرة "رافال" بعد 4 طلعات تدريبية فقط، في حين أن وزير الدفاع الفرنسي، أكد أن قيادة هذه الطائرة تتطلب 13 طلعة تدريبية، وهو ما يدل على الكفاءة المهارة العالية للجندي والطيار المصري».

يذكر أن القوات المسلحة المصرية قد أعلنت، في بيان لها، الاثنين الماضي، عن تسلم مصر لثلاث طائرات فرنسية مقاتلة من طراز "رافال"، ضمن صفقة تم إبرامها في شهر فبراير الماضي، مع الجانب الفرنسي للحصول على 24 طائرة من هذا النوع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد الاثنين، حفل تخريج الدفعة 82 علوم عسكرية وطيران، وقدم عدد من الطيارين عروض فنية، بمقاتلات «رافال»، وعقب هبوط الطائرات، توجهوا إلى المنصبة؛ لتوجيه التحية للرئيس، وإهدائه جاكيت طيران عليه العلم المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved