المرصد: الدبابات التركية تقصف قرية تسيطر عليها القوات الكردية بسوريا

آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 11:04 ص بتوقيت القاهرة

بيروت - الفرنسية

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون، أن "الدبابات التركية قصفت قرية تسيطر عليها القوات الكردية في شمال سوريا ما أوقع أربعة مصابين على الأقل في صفوف المقاتلين الأكراد".

وأوضح المرصد، أن "الدبابات التركية أطلقت عدة قذائف سقطت على قرية زور مغار، التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية بريف عين العرب (كوباني بالكردية)، في محافظة حلب على الحدود التركية"، لافتًا إلى أن هناك معلومات عن إصابة أربعة مقاتلين بجروح.

وقال رامي عبدالرحمن مدير المرصد، إن "الحادث هو الأخطر -على ما يبدو- الذي تستهدف فيه قوات تركية مناطق خاضعة لسيطرة القوات الكردية في سوريا".

من جابنهم، أشار نشطاء إلى تبادل لإطلاق النيران عبر الحدود في السابق، إلا أن الحادث يثير القلق بشكل خاص بسبب الوضع الحالي؛ وقالوا، "في الأيام الأخيرة، استهدفت تركيا مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، واعتقلت مؤيدين له في الداخل، لكنها استهدفت أيضا مواقع لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه كـ«منظمة إرهابية»، في شمال العراق".

وأوضح الناشط السوري الكردي مصطفى عبدي، أن "القصف يأتي بعد إعلان تركيا الحرب على «داعش»، وعلى حزب العمال الكردستاني"، واستطرد، "الآن وحدات حماية الشعب الكردية تتعرض للهجوم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية وتركيا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved