«مميش»: لولا تأميم قناة السويس كان اقتصاد مصر سيواجه مصاعب كبيرة

آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 11:13 ص بتوقيت القاهرة

كتبت- أميرة محمدين

أكد الفريق "مهاب مميش"، رئيس هيئة قناة السويس، أن قرار تأميم القناة كان له تأثيرا قويا لولاه كان اقتصاد مصر سيواجه مصاعب كبيرة.

وقال مميش، خلال افتتاح معرض الفن التشكيلي الذي نظمه المعرض التاريخي لهيئة قناة السويس، بعنوان "بين الأمس واليوم"، بنادي الشاطئ بالإسماعيلية، إن الرؤساء "عبد الناصر" و"السادات" و"السيسي"، كان لهم دورا بارزا في تاريخ القناة بقرارات مصيرية اتخذوها لصالح مصر.

وأكد مميش، أن المعرض يعد حدثا تاريخيا؛ لتوثيق تاريخ القناة منذ الحفر، وأقيم بمشاركة فنانين لهم حساً وطنياً وثراءً فنياً، قائلا: "مصر تحتاج أن تكون حاليا على قلب رجل واحد، خاصة مع الظروف الصعبة التي مرت بها، وتدخلت إرادة الله لحمايتها".

وأضاف مميش، أن مشروع قناة السويس الجديدة أعاد الروح لمصر ووجه رسالة للعالم، أن مصر عائدة بقوة بمشروع قومي شاركت فيه نحو 75% من كراكات العالم، ورفع تعادل مئات حجم الأهرامات، ما يعكس مدى قدرة الشعب المصري على التحدي، ودليل على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاقتصاد المصري.

وكرم مميش المشاركين في المعرض باهدائهم درع قناة السويس وشهادات التقدير.

من جانبها، أكدت الدكتورة "منى الصياد"، مدير المعرض، على مشاركة 35 فنانا تشكيليا من محافظات مصر بنحو 60 عملا فنيا يعبر عن قناة السويس ما بين تصوير ورسم ونحت معادن وتصوير زيتي وتشكيل بالكرتون، بهدف تنمية الحس الوطني، ورؤية قناة السويس في عيون أبناء المحافظات الأخرى.

ووجهت "الصياد" الدعوة لجميع المواطنين والرحلات لزيارة المعرض التاريخي لقناة السويس، بمنطقة نادي التجديف، الذي يفتح أبوابه للجمهور مجانا لمشاهدة تاريخ القناة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved