«مميش» يستقبل رئيس أركان القوات الباكستانية البرية

آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

كتبت- أميرة محمدين

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الأربعاء، الفريق رحيل شريف رئيس أركان القوات الباكستانية البرية ووفد عسكرى رفيع المستوى، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

ورحب مميش بالوفد فى بلدهم الثانى مصر، مؤكداً على خصوصية العلاقات المصرية الباكستانية الممتدة تاريخياً والتي تجمع بين شعب البلدين، متمنيا المزيد من التعاون المشترك والبناء بين البلدين.

واستعرض مميش مراحل تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، وأهميتها باعتبارها أحدث مشروعات تطوير القناة الهادفة إلى زيادة قدرتها الاستيعابية، وايجاد مميزات تنافسية مضافة من خلال زيادة أعداد السفن العابرة و تقليل زمن العبور والانتظار ومواكبة التطورات المستحدثة فى مجال صناعة السفن ومنها الاتجاه نحو بناء السفن العملاقة.

وأكد رئيس الهيئة أن مشروع القناة الجديدة أحد المشروعات القومية التى تتبناها مصر لدعم الاقتصاد، والتى تضم مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس والذى يعتمد على تحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي، يضم استثمارات هائلة فى شتي المجالات، بجانب تطوير العديد من الموانئ المصرية التي تساهم في خدمة حركة التجارة العابرة للقناة.

من جهته قال الفريق رحيل شريف «أسعد بوجودي في هيئة قناة السويس، واطلاعي على مشروع قناة السويس الجديدة تلك الملحمة المصرية الخالصة تخطيطاً وتمويلاً وتنفيذاً، بإرادة الشعب المصري، وأتمنى مزيداً من النجاح والتوفيق للمصريين شعبا وإدارة».

وتبادل مميش وشريف الدروع التذكارية ثم توجه والوفد المرافق فى جولة بحرية بقناة السويس الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved