«أبو الغيط»: سأطلع الأمم المتحدة على القرار العربي بشأن القدس

آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 8:43 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه سينقل قرار مجلس وزراء الخارجية العرب، إلى الأمم المتحدة للإطلاع عليه.

وأضاف «أبو الغيط»، خلال المؤتمر الصحفي، عقب الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، مساء الخميس، لبحث التصعيدات الإسرائيلية في القدس، إن وزراء الخارجية سيتابعون اتصالاتهم مع الجانب الأمريكي والأمم المتحدة لدفعهم لتحمل مسؤولياتهم تجاه الأحداث في القدس، متابعًا: «سنرى غدًا ما سيحدث، لأن غدًا الجمعة هو يوم مهم للغاية».

وأوضح أن الاجتماع العربي منعقد بشكل مستمر، ومن الممكن أن يتكرر في أية لحظة وفقًا لتصاعد الأحداث، وأن هناك خيارات متاحة، مضيفًا أن الجامعة ستراقب التطورات وإلى ماذا ستصل الأمور، وكيف سيتدخل المجتمع الدولي ويقوم بمسؤولياته، ويفرض على سلطة الاحتلال أن تلتزم بالقانون الدولي.

وتابع: «المسألة ستأخذ مداها، ولكن على الأقل هناك قرار عربي يطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلزام سلطات الاحتلال بالقانون الدولي»

وكان البيان الختامي لمجلس وزراء الخارجية العرب، أكد على مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية وأن القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين، معبرًا عن رفضه وإدانته لكل الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال للانتقاص من حق السيادة الفلسطينية على مدينة القدس، واستهدافه تهويد المدينة وتشويه طابعها الإسلامي وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

وأكد البيان أن التصعيدات الإسرائيلية تشعل صراعًا دينيًا في المنطقة، تتحمل إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال المسؤولية الكاملة عنه، كما أنها ستكون لها انعكاسات خطيرة على مستقبل السلام في المنطقة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved