بالصور.. «مدحت صالح» يشعل حفل مهرجان القلعة.. وفرقة «أبو شعر» تضفي حالة من الروحانية

آخر تحديث: السبت 27 أغسطس 2016 - 12:18 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمود مصطفى

في واحدة من الليالي المتميزة بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، أحيا المطرب مدحت صالح مساء أمس الجمعة، حفله الغنائي الساهر ضمن فعاليات "محكى القلعة" في دورته الـ 25 والمقام حالياً بقلعة صلاح الدين.

فاجأ مدحت صالح جمهوره بحضور حفل فرقة الإخوة "أبو شعر" السورية للإنشاد الديني، الذي أقيم في الجزء الأول من الليلة الغنائية من ليالي المهرجان وسط حضور كبير للجمهور الذي امتلأت به جنبات مسرح "المحكى 1".

مدحت صالح كعادته أشعل حماس عشاقه ومحبيه من الجمهور، الذي تفاعل مع أغنياته التي قدمها خلال الحفل وأخذ يرددها معه ويرقص على نغماتها وموسيقاها. حيث قدم العديد من أشهر وأجمل أغنياته بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم منها "زي ماهي حبها" والتي بدأ بها الحفل، و"المليونيرات"، و"قلب واحد"، و"كوكب تاني" التي ألهبت مشاعر الحضور، و"قلب واحد"، والتي نالت إعجاب عدد كبير من الحاضرين وأخذوا يرددون الأغنية معه، وأيضا أغنية "النور مكانه في القلوب" حيث هتف بعدها الجمهور وطالبه بغنائها مرة أخرى.

وأثناء الحفل قام مدحت صالح بالعزف على إحدى الآلات الموسيقية "الرق"، مما أضفى حالة من السعادة على وجوه محبيه الذين أخذوا يصفقوا له بقوة ويتمايلوا على نغماته.

فيما أحيت فرقة "أبو شعر السورية" حفل الجزء الأول بكوكبة متنوعة من الابتهالات والأناشيد الدينية التي تعتمد فيها على مقامات الموسيقى العربية، ما أضفى حالة من الروحانية والمشاعر الجميلة وصفاء القلوب لدى الحضور.

استقبل الجمهور فرقة "أبو شعر" بحفاوة بالغة، حيث قدمت "يا إله الرسل"، و"قمر سيدنا النبي"، و"يا حنان يا منان"، و"نور الهدى"، و"دايم دوم"، و"خير البرية"، و"ألفين صلاة على زعيم الوجود"، و"البردة"، و"أهلاً وسهلاً بالنبي الحبيب"، و"القلب يعشق كل جميل"، و"إيه العمل يا أحمد"، و"خير".

يذكر أن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء يقام في الفترة من 17 أغسطس الجاري وحتى 2 سبتمبر القادم، حيث يتم إحياء 33 حفلاً يضم باقة من ألمع النجوم في مصر والعالم العربي، بالإضافة لمجموعة من الفرق الموسيقية والعازفين ألوانا متعددة من الفنون الراقية تتنوع بين الموسيقى العربية، والغربية، والجاز والكلاسيكية العالمية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved