اختتام المهرجان العربي لفنون الشارع

آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 8:31 م بتوقيت القاهرة

كتب- وليد ابو السعود

اختتمت في مدينة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016، فعاليات الملتقى العربي لفنون الشارع والذي انطلق منتصف سبتمبر الحالي، وشهدت العديد من الورش بمشاركة الشباب المبدع في مجالات فنية مختلفة منها الراب والصلام والجرافيتي والهيب هوب من ثماني دول عربية.

وكان مسك الختام مع عروض متنقلة انطلقت الساعة الخامسة والنصف مساء من ساحة باب الديوان وصولا إلى فضاء شاطئ القراقنة الترفيهية، وتضمن باقة من فنون الشارع الشبابية قدّمها أكثر من 30 شابة وشابّة من فناني الشارع من فلسطين، والأردن، وسوريا، ولبنان، ومصر، والجزائر، والمغرب فضلا عن تونس.

وانقسم الجزء الثاني من العروض إلى مرحلتين، الأولى كانت فوق مسرح قدّم فيه الشباب المشاركون في الملتقى العربي لفنون الشارع ولمدة أكثر من ساعة لوحات مختلفة رقصا وموسيقى وغناء تحمّل رسائل شبابية تدعو للحب والسلام والانطلاق نحو آفاق رحب، رسائل تمت صياغتها ضمن ورش عمل جماعية تلاقحت فيها التجارب والأفكار والتقت فيها الأحلام والأهداف.

أما الجزء الثاني فكان مع شباب صفاقس الأعماق المولع بفنون الشارع بعرض مواهبهم أمام الجمهور ليجسّدوا أحد أهم أهداف هذه التظاهرة الفنية الشبابية، وهو المساهمة في الترويج لمدينة صفاقس لدى عموم الشباب على المستويين الوطني والعالمي كمدينة للثقافة والإبداع والتلاقي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved