«الداخلية»: قلقون من إثارة الفتنة بين الشعب باستخدام المصاحف في مظاهرات الغد

آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 8:03 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

قبل ساعات من انطلاق المظاهرات التي دعت إليها «الجبهة السلفية»، قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إن «الأوضاع بالشارع المصري مستقرة، وهناك تواجد أمني مكثف بكافة المحافظات».

وأضاف «عبد اللطيف» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، اليوم الخميس، أن «جميع الأجهزة الأمنية مستعدة للتعامل بكل جدية مع مظاهرات الغد، من خلال خطة أمنية تم وضعها بالتنسيق مع القوات المسلحة، وبدأنا في تنفيذها من اليوم».
وتوقع ألا تشهد هذه المظاهرات أي أعمال عنف أو إرهاب، قائلًا: «جميع التقارير الأمنية تؤكد أن هذه الجماعات الإرهابية المتطرفة فقدت قدرتها على إحداث أي أعمال شغب وإرهاب بالشارع المصري».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية حديثه، قائلًا: «نحن قلقون فقط من إثارة الفتنة بين الشعب المصري، من خلال إصرار أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية على استخدام المصاحف في هذه المظاهرات».

وعند سؤاله عن موقف قوات الأمن في حالة قيام المتظاهرين بإلقاء المصاحف في طريقهم؛ لمنعهم من التعامل معهم، قال «نحن مستعدون لجميع السيناريوهات بما فيها هذا السيناريو، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أصدر تعليمات بالتعامل بكل حذر مع هذا الأمر لو حدث».
جدير بالذكر أن «الجبهة السلفية» قد دعت منذ فترة لتنظيم مظاهرات بجميع محافظات الجمهورية بالمصاحف، غدًا الجمعة، تحت شعار ما أسمته بـ«الثورة الإسلامية».

وحذّرت وزارة الداخلية من أي محاولة للخروج عن القانون خلال هذا اليوم، كما هددت أيضًا باستخدام الذخيرة الحية ضد أي متظاهر يهدد أمن البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved