محافظ الإسكندرية يستعرض مشروعات تنموية بتكلفة 16 مليار جنيه

آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 11:02 ص بتوقيت القاهرة

الإسكندرية ـ هدى الساعاتي

استعرض محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي، أمس، حزمة من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة الإسكندرية بتكلفة 16 مليار جنيه.

وأشار مهدي، في كلمته التي ألقاها في الجلسة الختامية لمؤتمر بازل للإدارة الآمنة للنفايات الخطرة، إلى أن تلك المشروعات تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه في اتجاه الرصف، و4.6 مليار في الصرف.

وأضاف، أن المشروعات تضمنت تأهيل وإعادة تطوير 11 محورًا مروريًا بمختلف أحياء الإسكندرية، بقيمة إجمالية تصل إلى مليار و693 مليون جنيه، كما تضمنت المشروعات إقامة 3 كباري سيارات علوية (كوبري كرموز والمشير أحمد إسماعيل والملح) بتكلفة إجمالية تصل إلي 435 مليون جنيه، و4 كباري مشاة بتكلفة تصل إلى 21 مليون جنيه (كوبري أمام كارفور بغرب المدينة، ومكتبة الإسكندرية، وطريق القباري، وشارع مانويل بسموحة).

وأشار مهدي إلى أن مشروع توسعة طريق كورنيش الإسكندرية بطول 5 كيلومترات، سيكون بداية من قصر المنتزه وحتى سيدي بشر، حيث إنه جارٍ العمل لتوسعة الطريق ليستوعب 5 حارات للسيارات في كل اتجاه بدلاً من 4 حاليًا، حيث تبلغ تكلفة المشروع 330 مليون جنيه.

وأضاف أن هناك إنشاء نفقين للسيارات بمنطقة شارع قناة السويس وآخر بالمعسكر الروماني، للقضاء على التكدس المروي بتلك المنطقتين وتحقيق السيولة المرورية، لما تمتلكه المنطقتان من أهمية مرورية تؤثر علي العديد من محاور المرور بالمدينة خاصة في ساعات التكدس المروري، حيث تبلغ تكلفة المشروعين 350 مليون جنيه.

ولفت إلى أنه تم تأهيل وتطوير وإعادة تطوير 8 مستشفيات عامة "رأس التين وبرج العرب العام وأطفال الرمل وفوزي معاذ والجمهورية والرمد والحميات والعامرية".

وأوضح مهدي، أنه تم تطوير وإعادة تأهيل 101 مدرسة بمختلف الإدارات التعليمية بالإسكندرية، بالإضافة إلى إنشاء 46 مدرسة جديدة، حيث تم الانتهاء من 10 مدارس منهم، وجارٍ العمل على إدخالهم منظومة التعليم بالإسكندرية بداية من العام الدراسي القادم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved