بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية والأكاديمية الطبية العسكرية

آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 12:31 م بتوقيت القاهرة

كتبت ـ هدى الساعاتي

أكد اللواء طبيب أحمد التاودي رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، خلال زيارته لجامعة الإسكندرية، الخميس، ضرورة تضافر الإمكانات بين الجامعة والأكاديمية لتطوير المعاهد المتخصصة بالقوات المسلحة والمراكز البحثية المزمع إنشاؤها، ومنها بنك الخلايا الجذعية.

وأشار «التادوي» إلى أهمية التعاون في حل المشكلات التي تواجه القطاع الطبي كمشكلة عدم توافر الكوادر اللازمة للتمريض، مؤكدا ضرورة عقد لقاءات دورية للاتفاق على الأبحاث والمشروعات، والتي يمكن التعاون من خلالها بما يعود بالنفع على أبناء الوطن.

من جانبه، أعلن رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية، تفعيل هذا التعاون في شكل بروتوكول يتم الانتهاء من ترتيب بنوده خلال أسبوع، ويتضمن التعاون على كل مستويات القطاعات الطبية والصحية، والتي تشمل التعليم والتدريب والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية وتطوير الموارد البشرية.

كما أكد «زهران» أن جميع بنود هذا البروتوكول سيتم تفعيلها من خلال لجنة عليا يتم تشكيلها من الجانبين للإشراف على تنفيذ كل البنود، واقترح رئيس الجامعة فتح مجال للتعاون بين الجانبين في بناء وتشغيل المدينة الطبية المزمع إنشاؤها على أرض الجامعة ببرج العرب استكمالا لمشروع السياحة العلاجية في منطقة برج العرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved