رئيس «جامعة السويس» عن مصابي مجزرة «الروضة»: لدينا 37 حالة وحالتهم مستقرة

آخر تحديث: الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 8:51 م بتوقيت القاهرة

كشف الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي مجزرة «الروضة»، المتواجدين في مستشفيات قناة السويس.

وقال «غراب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الاثنين، إن هناك 37 مصابًا بحادث الروضة في مستشفيات قناة السويس، وحالتهم مستقرة، من بينهم 3 أطفال، موضحًا: «استقبلنا أكبر عدد حالات على مستوى الجمهورية». 

وتابع أنه تم إجراء 30 عملية جراحية، باستخدام 12 غرفة عمليات، مستطردًا: «هناك تحسن في بعض حالات العناية المركزة، وبعض الحالات نقلت للعناية الوسيطة، الأمور مستقرة الآن، ونأمل أن تخرج الحالات الأسبوع المقبل».

وعن إصابات الأطفال، ذكر أنها تتراوح بين طلقات نارية بالرأس والبطن والأذرع، وتتراوح أعمارهم بين 10-17 عامًا، مضيفًا: «كانت حالتهم خطيرة، لكنها الآن مستقرة، وأتابع الحالة الصحية للمصابين بنفسي».

جدير بالذكر أن نحو 30 عنصرًا تكفيريَا يرفعون علم «داعش» قد نفذوا هجومًا إرهابيًا، الجمعة الماضية، من خلال إطلاق الأعيرة النارية على المصلين بمسجد «الروضة» بمنطقة «بئر العبد»، بشمال سيناء، أثناء صلاة الجمعة، وهو ما أسفر عن استشهاد 305 وإصابة 128 آخرين، وذلك حسب ما جاء في بيان النيابة العامة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved