«الشروق» تكتشف أسباب استبعاد قيادات «شفيق» من «القائمة الوطنية» للجنزوري

آخر تحديث: السبت 27 ديسمبر 2014 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

سامر عمر

الاعلان الرسمي لقائمة "الوطنية " قبل بدء الانتخابات بأسبوع.. وحزب يدعم القائمة بــ "30 مليون"

تاكيداً لإنفراد " الشروق " فى عددها أمس الأول "الخميس"عن استبعاد رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري عدد من قيادت "شفيق" من القائمة "الوطنية" أبرزهم الكاتب الصحفي مصطفي بكري، المتحدث باسم الجبهة المصرية.

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور كمال الجنزوري، أن إستبعاد الآخير لقيادات الحركة الوطنية من "القائمة الوطنية " جاء بناء علي اشتراط القوي الساسية الداعمة للقائمة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لــ"الشروق"، أن رئيس الوزراء إجتمع الاربعاء الماضي مع بعض الشخصيات العامة لاتخاذ قرار حول استكمال أو استبعاد قيادت "الحركة الوطنية" من القائمة بعد إصرار الأحزاب على إستبعادهم.

وتابع المصدر، أن الجنزوري قرر خلال المناقشة إستبعاد قيادت "شفيق" لتجديد دماء الحياة السياسية من القائمة، مفضلاً الأحزاب الداعمة والتي ستقوم بتمويل القائمة، بعيدا عن الانتقادات التى قد تتعرض لها، مشيرا إلى أن أحد الأحزاب قررت بعد استبعاد قيادت "شفيق" من القائمة دعمها بـ بمبلغ 30 مليون.

وحول شكل "القائمة الوطنية "، قال المصدر، إن أغلبية القائمة تضم شخصيات عامة ووزراء سابقين وبعض شباب ثورتي 25 يناير و30 يونيو وآخرين من الأحزاب التي ستدعم القائمة.

ونوه المصدر، أن الإعلان الرسمي عن القائمة سيكون قبل فتح الانتخابات البرلمانية بأسبوع حتي لا تتعرض لانتقادات وتشوية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved