السفير اللبنانية: أنباء عن مقتل 15 عسكريا إسرائيليا في عملية «مزارع شبعا».. ونتنياهو: جاهزون للرد بقوة

آخر تحديث: الأربعاء 28 يناير 2015 - 1:14 م بتوقيت القاهرة

بوابة الشروق

ذكرت صحيفة السفير اللبنانية، أن هناك أنباء ترددت حول مقتل 15 جندياً إسرائيلياً على الأقل في استهداف آليتهم العسكرية بقذيفة مضادة للدروع في مزارع شبعا، بالإضافة إلى وجود أنباء عن أسر جندي.

ونشر الموقع الإلكتروني لجريدة السفير اللبنانية، أن القناة العاشرة الإسرائيلية قد أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يريد الانجرار إلى حرب لبنان الثالثة، حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "اقترح عليكم أن لا تمتحنوننا، والجيش الإسرائيلي جاهز للرد بقوة".

ودفع الجيش الإسرائيلي بقواته إلى الحدود اللبنانية لإجلاء جرحاه وقتلاه، كما ردت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 13 قذائف على المجيدية ومزرعة حلتا والطرف الغربي لكفر شوبا.

وحملت وسائل الإعلام الإسرائيلية "حزب الله" المسؤولية عن العملية التي وصفتها بالحادث "الخطير"، في وقت يعقد الجيش الإسرائيلي جلسة طارئة لقيادته.

وأغلقت كل الطرق من كريات شمونة باتجاه الشمال والغرب بسبب الوضع الأمني. كما جرى إخلاء كافة الأماكن والمنازل والمعامل والنقاط العسكرية على تخوم الأراضي اللبنانية على الحدود مع الأراضي المحتلة.

وأشارت المعلومات إلى أن صافرات الإنذار لم تعمل حين حدوث العملية وهو ما فاجأ الجميع في الداخل الإسرائيلي، لأن الاستخبارات كانت تعول على حدوث الرد في الجولان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved