السبت القادم.. أولى جلسات نظر دعوى إحالة زكريا عبد العزيز للصلاحية

آخر تحديث: السبت 28 مارس 2015 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

احمد سعد

حدد مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة استئناف القاهرة جلسة 4 إبريل المقبل- السبت القادم -لنظر أولى جلسات الدعوى المحال فيها المستشار زكريا عبد العزيز رئيس الاستنئاف ورئيس نادي القضاة السابق إلى الصلاحية لاتهامه بالاشتغال بالسياسة وتحريضه على اقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر مارس 2011.

وطبقا لقرار محكمة استئناف القاهرة، فإن عبد العزيز يعد موقوفا عن العمل كرئيس لاحدى دوائر الجنايات وفي اجازة حتمية لحين الفصل في دعوى احالته للصلاحية.

كان قاضي التحقيق المستشار صفاء الدين اباظة قد احال عبد العزيز الى مجلس الصلاحية بعد أن انتهت التحقيقات الى ادانة عبد العزيز من خلال الفيديوهات والصور التي اثبتت تواجده امام مقر امن الدولة بمدينة نصر.

وانتهى قاضي التحقيق من التحقيقات منذ أكثر من شهر حيث جاء بقرار الاحالة توصية باحالة عبد العزيز لمجلس الصلاحية لتحريضه على اقتحام مبني امن الدولة واعداد قاءمة باسماء ضباط الجهاز الذين تم استهدافهم فبما بعد مما يعد اشتغالا بالسياسة اضافة الى انها جريمة جنائية واوصى قاضي التحقيق باحالته لمجلس الصلاحية اضافة الى احالته لمحكمة الجنايات مرجحا احالته في وقت قريب.

ونفى ما وجه له من اتهامات واستند الى اقوال اكثر من 10 شهود والذين اقروا بتواجده امام المقر وشهدوا ضده
وبحسب المصدر فان بعد احالة عبد العزيز للصلاحية يعد موقوفا عن عمله كرئيس لاحدى دوائر الجنايات بمحكمة الاستئناف.

كان أعضاء اللجنة القانونية للدفاع عن القضاء، تقدموا ببلاغ يتتهم "عبدالعزيز" باقتحام مقر أمن الدولة أثناء محاصرته من قبل المتظاهرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved