أحزاب «التجمع والمؤتمر والغد وعمال مصر» يشاركون فى اجتماع الجبهة المصرية

آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 1:46 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

تشارك قيادات أحزاب، التجمع، والمؤتمر، والغد، واتحاد عمال مصر، فى فعاليات اجتماع المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، غدا الأربعاء، لبحث إمكانية العودة مرة أخرى لصفوف الائتلاف فى إطار الاستعداد للانتخابات البرلمانية 2015.

وقال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، وعضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، فى تصريح له اليوم الثلاثاء، إن "الجبهة تتبنى إطلاق دعوة لتكوين قائمة وطنية موسعة الهدف منها تجميع القوى الوطنية والسياسية".

لافتا النظر إلى أن رؤساء الأحزاب المكونة لائتلاف الجبهة المصرية قد التقوا برؤساء أحزاب التجمع، والمؤتمر، والغد، واتحاد عمال مصر، أثناء تواجدهم فى احتفالية عيد العمال، واتفقوا على المشاركة فى اجتماع الجبهة المقبل فى إطار سعى الجبهة لإعادة المنسحبين منها مرة أخرى.

وكان وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، رئيس اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، المستشار إبراهيم الهنيدي، قد أكد فى وقت سابق أن اللجنة انتهت من عملية تعديل قوانين تقسيم الدوائر الانتخابية، ومباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، وسيتم إرسالها لمجلس الدولة غدا الأربعاء.

كما أوضح الهنيدي، أن "عدد المقاعد الفردية بعد التعديل بلغ 448 مقعدا و203 دوائر انتخابية، و120 مقعدا على 4 قوائم، مشيرا إلى أن الوزن النسبي للمقعد بعد التدقيق والمراجعة بلغ 159 ألفا و500 ناخب، وأن الحد الأقصى للمقعد لا يزيد عن نحو 199 ألف ناخب، والحد الأدنى لا يقل عن 119 ألفا و600 ناخب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved