«كلب بلدي مدرب» في معرض تورينو الدولي للكتاب

آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2016 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

يطير الروائي المصري محمد علاء الدين إلى معرض تورينو الدولي للكتاب، أحد أكبر معارض الكتاب دوليا. لندوة عن احدث رواياته “كلب بلدي مدرب” المترجمة مؤخرًا للايطالية، وهي الرواية العربية الوحيدة التي سيتم تقديمها ومؤلفها في فعاليات الصالون الدولي للكتاب بالمعرض، بمناسبة اعتبار الدول العربية ضيفًا رسميًا للمعرض هذا العام، في يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من مايو ٢٠١٦.

يشترك في تقديم الندوة لينا عطا الله، رئيسة تحرير مدى مصر، والصحافية الايطالية لاورا كابون من راديو وان، احدى اهم محطات الراديو الوطنية في ايطاليا. ولاحقًا في السادسة والنصف من نفس اليوم تعقد دار إل سيرينتي حفلًا لتوقيع للرواية.

ويلقي علاء الدين كلمة للصالون خلال فعاليات ندوة “المتوسط وأوروبا” التي ينظمها المهرجان، تتناول العلاقات المتوسطية واهميتها ثقافيا وتاريخيا، في يوم السبت الموافق الرابع عشر من مايو ٢٠١٦، وسيتم نشرها في كتاب خاص من دار آلبيجي آديزيوني الايطالية خلال هذا العام.

من الجدير بالذكر أن محمد علاء الدين هو روائي مصري من مواليد العام ١٩٧٩، وهو واحد من اهم كتاب الالفية الجديدة في مصر حسب جريدة اخبار الادب، واعتبرت روايتيه انجيل آدم والصنم من بين اهم الروايات العربية التي صدرت في السنوات الستة عشر الماضية،حسب نقاد جريدة اخبار الادب وفي كتابي محمد برادة “الرواية العربية ورهان التجديد؛” وكتاب الدكتورة أماني فؤاد “الرواية وتغيير المجتمع”. صدرت له خمس روايات واربع مجموعات قصصية، لاقت احتفاءً جماهيريا ونقديًا لافتا، ومن ضمنها إنجيل آدم والصنم، والصغير والحالي، وموسم الهجرة إلى اركيديا. ترجمت بعض من اعماله للانجليزية والايطالية والاسبانية والروسية والهولندية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved