رئيس «بي آي جي» للتجارة يتقدم رسميا للمنافسة على عضوية مجلس إدارة البورصة

آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 11:46 ص بتوقيت القاهرة

تقدم المهندس منصور البربري، رئيس شركة «بي آي جي» للتجارة والاستثمار، إحدى الشركات المدرجة بالبورصة، رسميًا للمنافسة في انتخابات مجلس إدارة البورصة المقبلة، وذلك في أول أيام فتح باب تلقي طلبات الترشح التي حددتها إدارة البورصة بدءً من اليوم الأحد 28 مايو، ليكون أول الأسماء التي تعلن نيتها اقتحام ماراثون الإنتخابات المقرر إنطلاقها يوم 22 من شهر يونيو.

وقال «البربري» إن المنافسة في الانتخابات فرصة هامة لإعادة التوازن والاعتبار لبورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجعلها في بؤرة الضوء، لا سيما وأن تلك البورصة لم تأخذ حقها الكافي خلال السنوات الماضية، مقارنة بالبورصة الرئيسية، رغم أنه كان من المنتظر أن تكون «بورصة النيل» هي منصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد قاطرة الاقتصاد في كل بلدان العالم.

وتقرر فتح الباب لتلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة اعتبارًا من اليوم، وسيتم تلقي الاعتراضات على نتيجة الانتخابات أو إجراءاتها في 25 يونيو المقبل ولمدة 3 أيام، كما أن المدة القانونية لمجلس إدارة البورصة الحالي ستنتهي في نهاية شهر يونيو القادم.

وأكد منصور البربري، أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق هذا الهدف، وأن تكون بورصة النيل بمثابة منصة دولية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وليست مصرية فقط.

كما شدد على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر، فيما بين بورصة النيل والجهات المسؤولة بشأن المبادرة الجديدة الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منوهًا بضرورة تنظيم ورش عمل بصورة دورية لزيادة الوعي لدى المستثمرين وحتى المواطنين العاديين بأهمية بورصة النيل، وذلك من خلال خطط وإستراتيجية واضحة للترويج لتلك البورصة من أجل النهوض بها، وهو ما سنعمل عليه خلال الفترة المقبلة.

ودعا إلى ضرورة مساندة صناديق الاستثمار لبورصة النيل من خلال الدخول بقوة والاستثمار في الشركات المدرجة بها، أسوة بالبورصة الرئيسية، داعيًا الحكومة إلى اتخاذ زمام المبادرة في هذا الشأن، بتدشين صندوق استثماري مهمته الاستثمار فى الشركات الصغيرة المدرجة في «نايلكس»، الأمر الذي سيكون له أثر إيجابي كبير على تلك البورصة والشركات المدرجة بها وعلى الاقتصاد بوجه عام، منوهًا بأن عددًا كبيرًا من حكومات الدول تساند المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستثمار بها.

وأشار «البربري» إلى أن الاقتصاد المصري ينطلق بخطى ثابتة حاليًا، خاصة في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة في هذا الشأن، لاسيما وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتور سحر نصر، التي غيرت بشكل كبير من خريطة الاستثمار في مصر خلال الآونة الأخيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved