اليوم.. الجيش يعطي إشارة البدء لجهاز الإيدز وفيروس سي.. والفريق الطبي: هذه تفاصيل وشروط العلاج

آخر تحديث: السبت 28 يونيو 2014 - 1:42 ص بتوقيت القاهرة
كتب ــ حاتم الجهمى وعصام عامر وياسمين عبدالرازق:

تعقد القوات المسلحة، اليوم، مؤتمرا صحفيا عالميا بالهيئة الهندسية بحضور رئيسها اللواء أركان حرب طاهر عبدالله، للإعلان عن بدء العلاج الكمى لمرضى فيروس «سى والإيدز» بمستشفيات القوات المسلحة وتحت إشراف إدارة الخدمات الطبية.

وقال مصدر بالفريق البحثى لـ«الشروق» إن المؤتمر يتضمن الإعلان عن بدء العلاج، والأجهزة التى تمكنت من انتاجها الهيئة حتى الآن، والتى تصل الى ألفى جهاز، مؤكدا أن الهيئة مستمرة فى انتاج الأجهزة لتغطية المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف: «التجارب العلمية والطبية أكدت صحة الاختراع، بعد علاج مرضى اصيبوا بفيروس سى، حيث ثبتت قدرة الجهاز على القضاء تماما على الفيروس وبدون اعراض جانبية، مع تحسين كيمياء الدم، إضافة إلى خلو الدم من أى بكتيريا أو فيروسات أو فطريات، وعدم الاحتياج إلى جرعات الانسولين لمرضى السكر، فضلا عن قلة التكلفة مقارنة بالأنظمة العلاجية الأخرى».

وأوضح المصدر أن جهاز القوات المسلحة عالج حتى الآن 80 مريضا من فيروس «سى» والأيدز، ووصلت نسبة العلاج لـ95%، مشيرا إلى أن أبرز المستشفيات التى ستسخدم الجهاز هى العباسية والماظة والحلمية، إضافة إلى المستشفيات العسكرية فى المحافظات، موضحا أن القوات المسلحة تعد حاليا صرحا طبيا متخصصا فى علاج مرضى الإيدز وفيروس سى، مؤكدا أن تكلفة علاج الفيروس ستكون منخفضة وتتوافق مع محدودى الدخل.. من جهة أخرى، نفى رئيس هيئة الطب العلاجى الدكتور هشام عطا، تلقيه أى بيان بشأن تسلم جهاز الجيش لطرحه فى مستشفيات وزارة الصحة.

فى سياق متصل، دعت حركة 6 أبريل بالإسكندرية، المرضى إلى التوجه لمستشفيات القوات المسلحة، لتلقى العلاج بواسطة اختراع الجيش الذى يعالج فيروس سى والأيدز.

وشكرت الحركة القوات المسلحة فى بيانها الإعلامى، أمس، على إنجازها، وفق تعبير محمود فرغلى، المتحدث الإعلامى للحركة، الذى أضاف: «تسهيلا من الحركة على المواطنين، فقد جمعنا لهم جميع أسماء وعناوين وأرقام تليفونات المستشفيات والعيادات الخارجية الثمانية التابعة للقوات المسلحة»، متمنين الشفاء العاجل والسريع للمرضى بفضل هذا الاكتشاف، وفق تعبيره.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عضو فريق «اختراع الجيش»: القوات المسلحة تعلن طريقة العلاج وأماكنه الأحد

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved