جورج إسحاق: ترحيل ليليان داوود تصرف «أرعن» لا يليق بمصر

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 1:01 م بتوقيت القاهرة

كتبت: أماني أبو النجا

استنكر جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ترحيل الإعلامية ليليان داوود من مصر، قائلا: "ترحيلها بهذا الشكل المهين هو تصرف أرعن وأحمق، ولا يليق بمكانة مصر".

وأضاف «إسحاق» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء: "ليليان داوود إعلامية متميزة، التزمت دائمًا بالحرفية في مهنتها، دافعت عن شعب بورسعيد بشجاعة وعن كل الشباب المظلومين".

وتابع: "ما حدث بالأمس هو شيء مهين للغاية، لقد كانت مصر دائمًا مكان رحب للعرب يعيشوا وسط أهلها.. لدنيا تاريخ طويل من صحافيين وفنانين وغيرهم عاشوا في مصر وأثروا الحياة بها، هل ينسى أحد أن مؤسسي جريدة الأهرام العريقه هم اللبنانيين بشارة وسليم تكلا؟".

واختمم «إسحاق» حديثه، بكتابة هاشتاج "متضامن مع ليليان داوود".

كانت الإعلامية ليليان داوود تقدم برنامج «الصورة الكاملة»، على شاشة قناة «أون تي في»، على مدار 5 أعوام، قبل أن تتوقف عن الظهور في برنامجها على الهواء، عقب شراء رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة القناة من رجل الأعمال نجيب ساويرس، في شهر إبريل الماضي.

كما أعلن زياد العليمي محامي الإعلامية، عن قيام أجهزة الأمن باحتجازها، تمهيدًا لترحيلها إلى لبنان بعد إنهاء تعاقدها مع «أون تي في»، قائلا: "بمجرد عودتها إلى المنزل اقتحم منزلها 8 عناصر أمنية من مباحث الجوازات، وأجبروها على الخروج معهم لترحيلها من مصر".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved