«موجريني»: إيران ستستفيد من الاستثمارات الاوروبية بعد رفع العقوبات

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 7:26 م بتوقيت القاهرة

طهران - أ ش أ

أكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجريني، أن إيران ستستفيد من الاستثمارات الأوروبية في مختلف المجالات، بالتزامن مع تنفيذ الاتفاق النووي وبعد رفع العقوبات.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) عن موجريني قولها -خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف- إن الاتفاق النووي أوضح أن الدبلوماسية بالفعل تؤتى ثمارها في حال كانت جميع الأطراف ملتزمة، وإن الوقت قد حان لنظهر أننا لم نقم فقط بالتوصل للاتفاق ولكن سنبدأ بالعمل فورا على اتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذه.

وأكدت"موجريني"، أن السبب الأساسي لزيارتها لإيران هو البدء الفعلي بالعمل على تنفيذ الاتفاق، وأن دورها يتمثل في تنسيق أعمال اللجنة المشتركة لتحقيق هذا الاتفاق الذي وصفته بـ"التاريخي"، موضحة أن 60% من الشعب الإيراني أقل من سن الثلاثين، وهذا يعكس أهمية هذا الاتفاق باعتباره استثمارا للمستقبل.

وقالت: إن الاتحاد الأوروبي سوف يعمل جاهدا أيضا للتوصل لحلول لأزمات في المنطقة ومواجهة الإرهاب، وأنه سوف يؤدي دوره في هذا الشأن على أكمل وجه.

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن المحادثات سوف تبدء على مستوى نواب الوزراء ونائب مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي على ان تستمر تدريجيا على المستوى الوزاري.

وأضاف أنه تم الاتفاق لتوسيع آفاق التعاون المستقبلي بين إيران والاتحاد الاوروبي في شتى المجالات مثل الطاقة والتجارة والبيئة وحقوق الإنسان ومكافحة المخدرات والكثير من مجالات التعاون الأخرى، إلى جانب بحث الأزمات التي تشكل تهديدا ليس فقط للمنطقة ولكن للعالم بأكمله.

وتقدم "ظريف"، بالشكر لمسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موجريني والوفد المرافق على الدور الإيجابي الذي أدته من أجل تشكيل خطوة جادة تجاه التدابير اللازمة لبدء تنفيذ الاتفاق النووي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved