الخميس.. أولى جلسات محاكمة «برديس» و«شاكيرا»

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 4:13 م بتوقيت القاهرة

كتب- وليد ناجي

حددت محكمة جنح العجوزة، الخميس المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الراقصة برديس والمطربة شاكيرا في اتهامهما بـ«نشر الفتنة والفاحشة عن طريق تصوير فيديوهات تحوي مشاهد مثيرة وخادشة للحياء».

كانت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس، وبإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحالت المتهمتين إلى المحاكمة بعد توجيه اتهامات «إشاعة الفاحشة والفجور لهما، وخدش الحياء والفتنة بالمجتمع عن طريق تصوير مقاطع فيديو تتضمن مشاهد عارية».

وأنكرت المتهمتان أمام كريم رستم وكيل أول النيابة الاتهامات الموجه لهما، إلا أنهما أٌقرا بالظهور في فيدوهات من بينها «الكمون» و«يا واد يا تقيل»، فأصدرت النيابة قرارا بحبسهما 4 أيام على ذمة القضية، وتم تجديد حبسهما إلى أن أحالتهما النيابة للمحاكمة.

كانت الإدارة العامة لحماية الآداب برئاسة اللواء مجدى موسى، تلقت العديد من البلاغات تتهم الراقصتين برديس وشاكيرا، بـ«التحريض على الفسق والفجور، والترويج للأعمال المنافية من خلال كليبات فاضحة»، كما تلقت النيابة العامة عدة بلاغات مماثلة.

وبالبحث والتحري عن صدق البلاغات، تبين أن الراقصتين تظهران في كليبات مخلة بالآداب، وتقدمان رقصات عارية مليئة بالإيحاءات الجنسية، وتحريض صريح على الفسق والفجور، وأنهما أساءتا إلى صورة المرأة المصرية في الخارج، وعقب استخراج إذن من النيابة العامة ألقي القبض عليهما وأحيلا للنيابة.

الجدير بالذكر أن الاتهامات الموجه لبرديس وشاكيرا هي ذات الاتهامات التي تم توجيهها لرضا الفولي بطلة فيديو كليب «سيب إيدي»، والتي أصدرت المحكمة قرارا بحبسها سنة، وصديقها الهارب، وتم تخفيف الحكم لمدة 6 أشهر في جلسة الاستئناف عليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved