25 قتيلا وإصابة 22 آخرين في حريق مصنع أثاث بالعبور

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 9:41 م بتوقيت القاهرة

إبراهيم جودة

• الخسائر 5 ملايين جنيه.. ومصدر أمني ينفي وجود شبهة تخريبية أو جنائية.. وضبط صاحبي المصنع للتحقيق معهما

لقى 25 عاملا حتفهم وأصيب 22 آخرون، فى حريق هائل بمصنع للأثاث المكتبى في المنطقة الصناعية بمدينة العبور، الثلاثاء، وتمكنت قوات الحماية من السيطرة على النيران قبل امتدادها للمبانى المجاورة، فيما قدرت الخسائر المبدئية بأكثر من 5 ملايين جنيه.

وتضاربت الأنباء حول أسباب الحريق بين الماس الكهربائى، وبين ما ردده بعض العمال من انفجار أنبوبة بوتاجاز خلال نقلها فى أسانسير المصنع، فيما نفى مصدر أمنى وجود شبهة عمل تخريبي أو شبهة جنائية، ولا يزال رجال الأدلة الجنائية يبحثون الأسباب الحقيقية للحريق.

وتبين أن المصنع غير حاصل على تصاريح التشغيل الخاصة بشروط الأمن الصناعى، وأوضح مصدر مسؤول بالحماية المدنية، أن القوات عانت كثيرا لإخراج جثث الضحايا ونقل المصابين وإنقاذ حياة الآخرين، لافتا إلى أن النيران أتت على 90% من محتويات المصنع.

وأشارت التقارير المبدئية، إلى تزايد حالات الوفاة بين العمال بسبب سقوط بعضهم من الطابق الرابع، وتفحم البعض الآخر وسقوط أجزاء من المبنى على آخرين.

ومن جنبه، قال الدكتور محمد لاشين، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه تم نقل الجثث لمستشفيات دار السلام وهليوبوليس وشبين وعين شمس ومنشية البكرى والخانكة، لافتا إلى خروج 15 مصابا من المستشفيات واستمرار تلقى 11 آخرين العلاج.

وأمر المستشار أحمد عيسى، رئيس نيابة العبور، بتشكيل لجنة فنية لتحديد أسباب الحريق، والتحفظ على صاحبى المصنع للتحقيق معهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved