رسميا.. اندماج ائتلاف الجبهة المصرية مع «فى حب مصر»

آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 8:56 ص بتوقيت القاهرة

كتب – سامر عمر:

• هيكل: سنراعى التمثيل المناسب للجبهة.. الشهابى: سيكون هناك تنسيق على «الفردى»

أعلن تحالف (فى حب مصر) وائتلاف الجبهة المصرية التوصل إلى اتفاق نهائى على الاندماج، وتشكيل القائمة الوطنية الموحدة.

وجاء فى البيان الصادر عن اجتماع مشترك بين قيادات اللجنة التنسيقية المكلفة بإدارة قائمة « فى حب مصر»، أعضاء المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، عقد مساء أول أمس بأحد فنادق القاهرة؛ أن المناقشات دارت حول إعلاء المصلحة العليا للبلاد فى ظل التحديات الراهنة التى تستهدف الدولة المصرية، معلنا عن الاتفاق النهائى على اندماج ائتلاف الجبهة المصرية مع تحالف «فى حب مصر».

وقال البيان إن الاجتماع ناقش سُبل وشروط التنسيق على المقاعد الفردية، إضافة إلى عرض أسماء مرشحى الائتلاف لقائمة، مضيفا أنه تم الاتفاق على وضع معايير أساسية للاختيار وتطبيقها على القائمتين مع رفض سياسة المحاصصة، والتأكيد على ضرورة التمثيل المناسب للجبهة المصرية، مشيرا إلى أنه تقرر التنسيق على المقاعد الفردية لخوض الانتخابية النيابية المقبلة.
وأكد ناجى الشهابى، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أنه تم الاتفاق على اندماج القائمتين بشكل رسمى، والتنسيق على المقاعد الفردية،مضيفا لـ«الشروق»: تم الاتفاق على التنسيق لخوض الانتخابية على المقاعد الفردية، مشيرا إلى أن قيادات الائتلاف قدموا أسماء المرشحين على المقاعد الفردية.

فيما قال أسامة هيكل، عضو اللجنة التنسيقية لتحالف «فى حب مصر»، إن اللجنة ستدرس مرشحى ائتلاف الجبهة المصرية على القائمة، وفقا للمعايير المحددة، مضيفا لـ «الشروق» أن اللجنة ستراعى التمثيل المناسب للجبهة، مشيرا إلى أن اللجنة التنسيقية ستجتمع بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة.

شارك فى الاجتماع عن تنسيقية «فى حب مصر» اللواء سامح سيف الليزل، وأسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، وعن ائتلاف الجبهة المصرية ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، ويحيى قدرى النائب، الأول لحزب الحركة الوطنية، ومصطفى بكرى، و قدرى أبوحسين رئيس حزب مصر بلدى والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved