فيديو.. «المصريين الأحرار»: لا يجب اختزال العمل الوطني في مهاجمة الآخر

آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 2:37 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أشاد شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، بالمؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد خلال الأيام الماضية بمدينة شرم الشيخ، والتوصيات التي خرجت عنه.

وقال «وجيه» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، صباح اليوم الجمعة، إنه "لا يجب على الشباب اختزال العمل الوطني في الرفض والسب ومهاجمة الآخر على فيسبوك؛ لأن هذا ليس عملًا وطنيًا".

وأوضح أنه "يجب على الشباب المشاركة من خلال خطط بديل، وتخصيص مجهودهم وأموالهم؛ من أجل تحسين أوضاع البلد"، مضيفًا أن "ما يتردد حول أن الأحزاب الكرتونية سبب عدم اندماج الشباب بالحياة السياسية غير صحيح على الإطلاق؛ لأن الموضوع مرتبط بالتشريعات وليس بالأحزاب".

وأشار إلى أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفنا خلال المؤتمر بوضع سياسات تشجع العمل التطوعي، سواء كان خيري أو سياسي، من خلال اقتراح آليات تشجع الشباب، وتوجه طاقتهم لمصلحة البلد".

وتابع: "نحن في نقاشات منذ الأمس؛ لوضع هذه السياسات، ونتوقع إصدار بيان اليوم يوضح طريقة تنفيذ دعوة الرئيس".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني للشباب، أمس الخميس، عن توصيات المؤتمر، التي تمثل أهمها في تشكيل لجنة وطنية لمراجعة مواقف الشباب المحبوسين، وتشكيل مركز وطني لتدريب الكوادر الشبابية، وعقد مؤتمر شهري مع الشباب، والتنسيق مع الأجهزة المعنية لدراسة مقترحات تعديل قانون التظاهر، والتنسيق مع مجلس النواب لإصدار التشريعات المنظمة للإعلام، وعقد حوار مجتمعي موسع يضم الخبراء والمثقفين؛ لترسيخ القيم والمبادئ، وتصويت الخطاب الديني.

 

  

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved