بالصور.. الرئيس التونسي يوجه التحية لمصر في لقائه مع ضيوف «قرطاج»

آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 5:12 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

أكد الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، إن دور الثقافة والفنون يجب أن يكون أكثر فاعلية في الحرب على الإرهاب، مؤكدًا على دور مصر صاحبة الحضارة في تلك المعركة.

وأضاف الرئيس التونسي، خلال لقاءه مع ضيوف مهرجان «أيام قرطاج السينمائية»، السبت، أن مصر وتونس يواجهان ههمًا واحد، ولابد من التعاون المشترك على كافة الاصعدة، مضيفا «أنا بحب البلاد اللي فيها إبداع وحضارة.. وكله متوفر في مصر، ومن صغرنا ما نقولش عليها غير أم الدنيا».

ووجه السبسي التحية لكل من حضر «أيام قرطاج السينمائية»، من فنانين وصناع سينما وصحفيين ونقاد، كما وجه تحية خاصة للمبدعين المصريين.

وكان الرئيس التونسي، حرص على استقبال ضيوف مهرجان «أيام قرطاج السينمائية» بقصر قرطاج، قبل ساعات من ختام الدورة 26، والذي تنتهي فعالياته، مساء اليوم، في مسرح البلدية بالعاصمة تونس.

وحضر لقاء «السيبسي» من الفنانين المصريين المشاركين بالمهرجان، كلا من؛ محمود حميدة، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد بدير، وسلوى خطاب، والإعلامي الساخر باسم يوسف، ومن النقاد والصحفيين مصطفى ياسين، وأحمد شوقي، ومصطفي الكيلاني، وجمال عبدالناصر، إضافة إلى فريق قناة نايل سينما، المكلف بتغطية المهرجان.

وكان المشاركون في مهرجان قرطاج، قد أعلنوا تضامنهم من تونس ومثقفيها ومبدعيها ضد الإرهاب، وذلك في أعقاب الهجوم على حافلة الحرس الرئاسي الذي وقع في العصمة التونسية الثلاثاء الماضي، وأكدوا على المشاركة في أنشطة وعروض المهرجان حتى نهاية الدورة 26، والتي انطلقت يوم 21 نوفمبر الجاري تحت شعار «نتحاور.. نحلم.. ونتقدم».
  

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved