3 قتلى و9 جرحى بإطلاق نار في مركز صحي بأمريكا

آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

لوس أنجلوس - الفرنسية

قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وأصيب تسعة آخرون، برصاص مسلح أطلق النار الجمعة داخل عيادة لتنظيم الاسرة في ولاية كولورادو (غرب الولايات المتحدة)، في هجوم استمر ساعات عدة وانتهى باعتقاله، كما أفادت السلطات.

وقال جون ساذرز رئيس بلدية كولورادو سبرينجز، حيث وقع الحادث الذي استمر خمس ساعات، إن إطلاق النار أسفر عن 12 جريحا بينهم ثلاثة توفوا متأثرين بجروحهم، أحدهم شرطي، في حين لا يزال الجرحى الباقون وبينهم خمسة شرطيين، في المستشفى وحالهم ـ بحسب الشرطة ـ "هي في الوقت الراهن جيدة".

ووجه رئيس بلدية المدينة الواقعة جنوب دنفر وثاني كبرى مدن الولايات، تحية إلى قوات الأمن على نجاحها في اعتقال مطلق النار والحؤول بالتالي دون سفك مزيد من الدماء، مشيرا إلى أن السلطات لا تزال تجهل الدافع الحقيقي للمهاجم.

وقال: "أود أن أقول لأقارب الضحايا إن ما جرى مروع، انها مأساة مروعة وقعت في كولورادو سبرينجز". وأضاف: "لقد فقدنا مدنيين اثنين ونبكي خسارة شرطي شجاع جدا".

من جهتها، قالت جامعة كولورادو سبرينجز، في بيان، إن الشرطي القتيل يدعى جاريت سواسي ويبلغ من العمر 44 عاما.

ولم تكشف السلطات عن اسم مطلق النار، إلا أن قنوات التلفزة أظهرت قوات الأمن وهي تقتاد رجلا مكبل اليدين وممتلئ الجسم يرتدي «تي شيرت» بيضاء وبنطالا عسكريا وشعره قصير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved