متحدث «الصحة» نافيا منع الصحفيين من دخول الوزارة: «الوزير لا يحب الشو الإعلامي»

آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 9:22 م بتوقيت القاهرة

مصطفى ندا

مجاهد: البعض يريد زرع عداء بينه وبين الصحفيين

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إصدار الوزير، أحمد عماد الدين، تعليمات للأمن الوزارة بمنع دخول الصحفيين لمكتب الوزير أو المبنى الرئيسي، مؤكدا أنه هذه الكلام عار تمامًا من الصحة.

وأوضح «مجاهد»، لـ«الشروق»، السبت، أن وزارة الصحة، تلاحظ يوميًا وجود تصريحات وتعليمات على لسان وزير الصحة، لم تحدث من الأساس، وبالتالي نحن ندين ما يتم نشره من معلومات غير صيحة.

وأضاف «أرسلنا لعدد كبير من رؤساء التحرير والصحف جوابات رسمية ومذكرات قانونية تطالب فيها بتحري الدقة فيما ينشر من معلومات على لسان وزير الصحة، فضلا عن المطالبه بتصحيح أخبار معينه، وطبقا لقانون الصحافة فإنه من حق الوزارة، أن تتخذ إجراءات قانونية تجاه المواقع الإخبارية التي لا تريد تصحيح المعلومات الخاطئة عن الوزير أو الوزارة».

وتابع: «السبب في كثرة تداول المعلومات الخاطئة عن الوزير، هو أن الدكتور أحمد عماد الدين، "لا يحب الشو الإعلامي"، ويفضل العمل عن الإدلاء بالتصريحات»، لافتا إلى أنه في العهد السابق كانت هناك صحف مميزة عن أخرى فيما يتعلق بالمعلومات الصادرة عن الوزارة، ولكن وزير الصحة الحالي، ألغى كل هذه الأمور وأصبحت الكل متساوي».

وأكد أن «هناك البعض يريد أن يسير وزير الصحة، على مزاجه، وبالتالي يقدمون معلومات مغلوطة عن الوزير من شأنها أن تسبب عداء أو كراهية من قبل الصحفيين للوزير بدون أدنى سبب، فضلا عن أن الوزير، لم يتقلد منصبه ليرد على التصريحات المغلوطة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved