متحف الحضارة يستقبل 8 صناديق تحتوي على قطع أثرية من حفائر عزبة الوالدة بحلوان

آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 5:09 م بتوقيت القاهرة

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية 8 صناديق تحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية المكتشفة بحفائر عزبة الوالدة بحلوان والموجودة بمخازن المتحف المصري بالتحرير، وذلك استكمالا لنقل القطع الاثرية ضمن خطة وزارة الآثار لنقل القطع الأثرية من المتاحف المصرية ومخازن المواقع الأثرية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية؛ تمهيداً لافتتاح المرحلة الثانية منه.

وصرح المشرف العام على المتحف المهندس محروس سعيد -لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم- بأن وحدة استقبال الآثار بالتعاون مع أمناء المتحف قاموا بنقل تلك الصناديق، وذلك تمهيدا لإجراء أعمال الترميم والصيانة والتوثيق وفقا لأحدث الطرق العلمية قبل إيداعها بالمخازن لحين عرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي بعد افتتاح المرحلة الثانية من المتحف.

وأضاف أنه تم نقل 57 صندوقا لنفس المجموعة من ضمن 130 صندوقا من مخزن المتحف المصرى بالتحرير، ومن المقرر أن يتم نقل باقي الصناديق على دفعات خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن تلك القطع كان قد تم اكتشافها ضمن مجموعة مكتشفات الأثري زكي سعد، والذي كان يعمل مديراً للحفائر الملكية في منطقة عزبة الوالده بحلوان بين عامي (1942 - 1954)، حيث بلغ عدد القطع المكتشفة آنذاك أكثر من 8 آلاف قطعة يرجع أغلبها للعصر الفرعوني المبكر «الأسرتين الأولى والثانية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved