«الصحة»: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ14 محافظة

آخر تحديث: الخميس 28 ديسمبر 2017 - 3:57 م بتوقيت القاهرة

كتبت- أسماء سرور

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الأسبوع الحالي في الفترة من 22 إلى 31 ديسمبر الجاري، بـ14 محافظة من محافظات الجمهورية، تأتي هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها هى جنوب سيناء، والجيزة، والقليوبية، وكفر الشيخ، والبحيرة، وبورسعيد، والدقهلية، والقاهرة، والمنيا، وقنا، والإسماعيلية، ومطروح، وبني سويف، والوادي الجديد، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين.

وأضافت "الصادق"، أنه تم تنفيذ قافلتين طبيتين يومي 22 و23 ديسمبر في منطقتي وادى تال ووادى غرندل مركز أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، والمناجم مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة، لافتة إلى تنفيذ قافلتين طبيتين أخرتين بمنطقتي عزبة عثمان مركز شبرا الخيمة محافظة القليوبية، وكوم الطويل مركز بيلا محافظة كفر الشيخ، وذلك خلال يومي 23 و24 من الشهر نفسه، كما تم تنفيذ قافلة طبية أخرى في يومي 24 و25 من الشهر الحالي في منطقة السلام مركز أبو المطامير محافظة البحيرة.

وأشارت إلى تنفيذ 4 قوافل طبية أخرى في يومي 25 و26 ديسمبر الجاري في مناطق سهل الطينة مركز شرق بورسعيد بمحافظة بورسعيد، والمالحة مركز المنصورة محافظة الدقهلية، وكفر العلو مركز حلوان محافظة القاهرة، والنصر 6 مركز العدوة محافظة المنيا.

كما تم تنفيذ قافلتين أخرتين في يومي 26 و27 من الشهر الجاري بمنطقتي بهرمس مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، والكراتية مركز قوص محافظة قنا.

وتابعت أنه تم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى في مناطق الفردان محافظة الإسماعيلية، والرابية وأبو زريبة مركز براني محافظة مطروح، ومهدى الأخرم مركز الفشن محافظة بني سويف، والأربعين 1،2 مركز باريس محافظة الوادي الجديد، وكفر دميرة مركز طلخا محافظة الدقهلية ليستمر عملهم خلال أمس واليوم، كما سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى غدًا في منطقة وادي الطرفة مركز كاترين محافظة جنوب سيناء، وأخيرًا سيتم إطلاق قافلة إلى منطقة العصافرة مركز المطرية محافظة الدقهلية في يومي 30 و31 من الشهر نفسه.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثمل في الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved