هنية: مقاتلو كتائب القسام يواصلون الإعداد لأي مواجهة قادمة مع إسرائيل

آخر تحديث: الجمعة 29 يناير 2016 - 2:48 م بتوقيت القاهرة

غزة - الفرنسية

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، إن "مقاتلي كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، يواصلون الإعداد والتطوير استعدادا لأي مواجهة قادمة مع إسرائيل"، مبينا أن "حركته تواصل حفر الأنفاق القتالية".

وجاء كلام هنية في خطبة ظهر الجمعة اليوم، بالمسجد «العمري الكبير» بمدينة غزة وأمام آلاف المشيعين لسبعة من عناصر الجناح العسكري لحماس الذين قتلوا بانهيار نفق مساء الثلاثاء، في غزة.

وقال هنية، إن "التهدئة (مع إسرائيل) بمثابة معركة الإعداد وبناء وتطوير القوة والاستعداد لأي مواجهة قادمة مع العدو الصهيوني".

وأضاف: "القسام وفصائل المقاومة في مرحلة الإعداد المستمر في الجو والبر والبحر وتحت الأرض. المجاهدون سيستمرون بالإعداد وامتلاك كل وسائل القوة والمنعة من أجل فلسطين والقدس والمسجد الأقصى".

وأشاد هنية بحفر أنفاق "المقاومة"، مؤكدا أن "في شرق مدينة غزة أبطال تحت الأرض يبنون الأنفاق وغرب غزة أبطال تجرب الصواريخ كل يوم وكل صباح".

وأوضح أنه "بفعل الأنفاق نفذ المجاهدون العمليات البطولية وأسر جنود جدد في يد المقاومة ويد القسام. من هذه الأنفاق أسر المجاهدون (الجندي الإسرائيلي) شاؤول ارون كما فعلت الأنفاق في تحرير الأسرى في صفقة (جلعاد) شاليط".

واعتبر أن "الانفاق كانت السلاح الاستراتيجي في معركة العصف المأكول (حرب صيف 2014)، هنا على أرض غزة وبأيدي مجاهدي غزة ومجاهدي القسام صنعوا انفاقا ضعف أنفاق فيتنام"، داعيًا إلى "وحدة شعبنا حول خيار المقاومة والانتفاضة والثوابت، الشراكة الحقيقية شراكة الدم من أجل تحرير أرض فلسطين"، قائلا: "لا نريد كراسي ولا مناصب بل نريد حرية وكرامة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved