وودى آلن يفتتح مهرجان كان السينمائى بـ «Café Society»

آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

خالد محمود:

كشفت ادارة مهرجان كان السينمائى عن اختيارها لفيلم "Café Society"، تأليف واخراج المخرج الكبير وودى آلن، ليكون فيلم افتتاح الدورة الـ69 للمهرجان القائمون الذى يقام فى الفترة من 11 إلى 22 مايو المقبل، و يرأسه المخرج الأسترالى جورج ميلر.

الفيلم من بطولة كريستسن ستيوارت وبليك ليفلى وكورى ستول وستيف كاريل وآنا كامب، وجيسي أيزنبرغ. ووصلت ميزانيه الفيلم إلى 30 مليون دولار، وسوف يتم عرض الفيلم يوم 11 مايو بمسرح"Grand Théâtre في الاختيارات الرسمية خارج المنافسة ، وسوف يتزامن عرض الفيلم جماهيريا فى دور العرض نفس ليلة الافتتاح.

المخرج الأمريكى وودى آلن كان قد افتتح مهرجان كان في عام 2002 بفيلم فيلم Hollywood Ending "نهاية هوليوود" ،وفي عام 2011 مع فيلم Midnight in Paris. "منتصف الليل فى باريس " وهو مايعتبر رقما قياسيا لمخرج تعرض افلامه فى افتتاح المهرجان الكبير.

فيلم "Café Society" يحكي قصة شاب ذهب إلى هوليوود في الثلاثينيات على أمل العمل في مجال السينما ولكنه يقع في الحب ويجد نفسه في عالم أحداثCafé Society المثير الذي ميّز تلك الحقبة.

بطلة الفيلم كريستين ستيوارت صعدت سلالم مهرجان كان في 2012 بفيلم On the Road على الطريق لوالتر ساليس، وفي عام 2014 شاركت بفيلم "سيلس ماريا" لأوليفييه أساياس، الفيلم الذي نالت عنه جائزة سيزار، بينما شاركت الممثلة جيسي أيزنبرغ في فيلم Back Home Louder than Bombs لجواشيم ترييه الذي عرض فى مسابقة مهرجان كان العام الماضي.

وسيتم بث حفل الافتتاح، من تقديم لوران لافيت، على قناة +Canal.

وسوف تكشف ادارة المهرحان عن الاختيارات الرسمية يوم 14 أبريل

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved