مصدر بحزب الوفد: الهيئة العليا رفضت مطالب جبهة «بدراوي»

آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

كتب - احمد بدراوي:

رفضت الهيئة العليا لحزب الوفد في اجتماعها اليوم الجمعة، مطالب تيار الإصلاح الذي يقوده فؤاد بدراوي، عضو مجلس النواب وعضو الحزب سابقًا، بحسب مصدر بالحزب حضر الاجتماع.

وعلى وقع هتافات "امشي امشي" من أعضاء تيار الإصلاح الوفدي، وهتافات "عاش الوفد ضمير الأمة"، من مناصري السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، بدء اجتماعًا معلنًا في الرابعة عصرًا، للحزب لمناقشة التطورات الأخيرة التي حدثت بين الحزب وتيار الإصلاح.

وقال مصدر بالحزب، إن الهيئة العليا للحزب قامت بدعوة جميع لجان الحزب على مستوى الجمهورية ولجنة المرأة ولجنة الشباب واللجان الفرعية ولجان المحافظات لحضور اجتماع الهيئة العليا.

وقال السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن ما جرى أمس من اقتحام مجموعة سمت نفسها تيار الإصلاح لمقر الحزب هو إساءة للوفد وقيمه وفؤاد بدراوي ليس عضوا بالحزب، وهو عضو مجلس نواب عن دعم مصر"

وشدد: "الاجتماع معلن بحضور الصحفيين، ونحن حريصون على نقل صوت الوفد للصحافة حتى لو كان أمرا عارضا لا يستحق، مضيفا "راغبون ان ننقل تفاصيل ما حجث بالأمس الذي يخالف مبادئ وقيم الحزب".

وأضاف خلال اجتماع تم بشكل مُعلن وموسع جرى عصر أمس لمدة ثلاث ساعات وعقبه اجتماع للهيئة العليا: "دشن البعض تيار بعنوان تيار الإصلاح، وهم مجموعة ساندت رؤساء الحزب السابقين، لكن وبإرادة الوفديين لم ينجح محمود اباظة ثم فؤاد بدراوي في انتخابات رئاسة الحزب السنوات الماضية".

وتابع: "ما عرقلنا في انتخابات البرلمان، ما نقله البعض عن إن الحزب غير مستقر ومنقسم، وكان هناك رغبة من البعض الا يحصد الحزب مقاعد كافية، لكن الحزب نجح وأصبح له نواب يمثلونه بعدد كبير، وخضنا انتخابات مهمة داخل لجان البرلمان، وأصبح لنا تجربة برلمانية هامة، لكننا فوجئنا بما حدث من اقتحام للحزب من قبل فؤاد بدراوي وعدد من المفصولين من الحزب".

واستكمل: "الوفد ليس المقر الذي اقتحموه، الوفد بهيئاته المنتخبة للشباب والمرأة والهيئة البرلمانية، معظم وغالبية مطالب ما يسمى بتيار الإصلاح التي عرضها في اجتماعه مع المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام الحزب، شرعنا في تنفيذها عقب الجمعية العمومية الأخيرة، وأبرزها عودة المفصولين، وتشكيل هيئة وفدية جديدة ومنها إعادة تشكيل اللجان النوعية بالمحافظات والتي سنعقد اجتماع الجمعة القادمة لتشكيلها، مع مناقشة طلب لتيار بتشكيل لجنة من سبعة أعضاء لرئاسة الحزب، أما أمر اللائحة فنحن انتهينا من إعداد لائحة جديدة تخضع لمناقشة الأن.

وفيما يتعلق بعودة المفصولين من الحزب، أكد أنه متنازل عن أي خطأ في حقه، ولكن لا يمكن عودة من أساء للحزب أو تلقى تمويلا أجنبيا، متابعا: "أقول لأبنائنا الإعلاميين ما أسهل عزل رئيس الحزب، اللائحة تنص على ذلك، 30 شخصا يتقدموا بطلب يمضي عليه 500 عضو لعزل الرئيس، أقسم بالله لو حد قاللي امشي دلوقتي حمشي" .

ودخل عددا من أعضاء تيار الاصلاح من المعارضين، قاعة الاجتماع، وهتفوا ضد البدوي :"امشي أمشي"، لكن أنصار البدوي، ردوا : "هتفوا بدوي بدوي" .

من جانبه قال عضو حزب الوفد، محمد عبد العليم داوود في كلمته، إن اقتحام الحزب تم بأموال التمويل الأجنبي، وحرام إن صحفي وفدي يمس أخيه الوفدي، ويسقط التمويل الأجنبي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved