ضبط 85.5 طن فسيخ ورنجة فاسدة

آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 9:49 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية بقيادة اللواء حسنى زكى عدة حملات تموينية موسعة، بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن المختلفة، لضبط الأسماك الفاسدة قبل تروجيها بأعياد شم النسيم وأعياد الربيع، أسفرت عن ضبط 85.5 طن فسيخ ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وتمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، من ضبط 26.5 طن من أسماك الفسيخ المملحة غير الصالحة للاستخدام الآدمى بأحد محلات الفسيخ الشهيرة بمركز دسوق.

وفى القاهرة تم ضبط 15 طنا من الأسماك المملحة والمدخنة الفاسدة بحلوان والمرج والزاوية الحمراء.

وفى القليوبية تم ضبط 13 طن رنجة منتهية الصلاحية بالخانكة، حيث وردت معلومات للعميد محمد عبدالهادى رئيس مباحث التموين بالقليوبية تفيد تصنيع «شريف ع» الرنجة من أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى، والاحتفاظ بها داخل ثلاجة بمخزن بالخانكة تمهيدا لبيع المنتجات فى الأسواق خلال احتفالات شم النسيم.

كما تمكنت حملة لمباحث التموين بالجيزة من ضبط 5 أطنان من أسماك الفسيخ والرنجة غير الصالحة للاستخدام الآدمى وفى بنى سويف تم ضبط طن من «الفسيخ» والأسماك المملحة فى عدد من المحلات بمركز الفشن.

فيما تمكنت مباحث تموين أسيوط خلال حملاتها التفتيشية من ضبط 25 طن فسيخ ورنجة منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بحوزة تجار بأبوتيج وأسيوط وديروط.

من جانبه أكد اللواء حسنى زكى مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين، استمرار تكثيف الحملات التموينية بالتعاون مع وزارة الصحة قبل أعياد شم النسيم لضبط الأسماك الفاسدة قبل طرحها للبيع.

وحذر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين المواطنين من شراء المنتجات المعروضة بالشارع والمتواجدة فى المحال غير المرخصة، مطالبا بتوخى الحذر عند شراء الفسيخ والرنجة، وغيرها من المنتجات التى يتناولها المصريون فى موسم شم النسيم والحرص على شرائها من المحال جيدة التهوية، والتى تقوم بتخزين هذه السلع فى درجات حرارة مناسبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved