وزير السياحة يبحث مع سفير أستراليا دعم العلاقات بين البلدين

آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 10:08 م بتوقيت القاهرة

كتبت - صفية منير:

استقبل يحيى راشد، وزير السياحة، السفير الأسترالي بالقاهرة، نيل هوكنز، وذلك لبحث سبل التعاون السياحي ودفع الحركة الوافدة.

وأكد وزير السياحة، على أن الوزارة تعمل جاهدة مع الشركاء من القطاع السياحى الخاص على إستعادة الحركة السياحية عامة ومنتج السياحة الثقافية على وجه خاص، مشددًا على أهمية السياحة الاسترالية بالنسبة لمصر واستعداد الوزارة لتذليل أي عقبات قد يواجهها السائحون الاستراليون.

وأعرب نيل هوكنز، عن سعادتة بلقاء الوزير، وتمثيل بلاده كسفير لدى القاهرة، مشيرا إلى أنه على دراية كاملة بمصر ومعالمها الفريدة.

وأضاف أن السائح الاسترالى لديه إهتمام بالغ بالسياحة الثقافية ومعالم التراث الحضارى أكثر من السياحة الشاطئية.

واقترح السفير الاسترالي، خلال اللقاء بعض المحاور التي من شأنها إثراء حركة السياحة الوافدة من استراليا لمصر كإقامة معارض أثرية مصرية في إستراليا، ودعوة المتخصصين في علم المصريات والتراث الحضاري لإلقاء المحاضرات وعقد النوات في استراليا، هذا فضلا عن عمل رحلات تعريفية لمنظمي الرحلات وللكتاب السياحيين لزيارة مصر، وتسهيل تسيير رحلات طيران بين البلدين.

وتابع: إن إعداد حزم للسياحة والطيران من شأنه الدفع بحركة السياحة الوافدة إلى الإمام، وكذلك التركيز على الاستراليين المتواجدين فى بلدان الخليج، فضلا عن المواطنيين الاستراليين المقيمين في إستراليا، والتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي في الدعاية السياحية.

وتحدث السفير، مع وزير السياحة، عن مشروع مقترح لإضاءة منطقة الأهرامات، كما تناول اللقاء أيضا العلاقات المصرية الاسترالية منذ الحرب العالمية الثانية.

وأشار وزير السياحة، إلى أنه يتعين أحياء منطقة العلمين خاصة أن هناك رفات ما يقرب من 4000 استرالى من ضحايا الحرب العالمية الثانية في كل من العلمين والإسماعيلية، وفي السياق ذاته طلب السفير تنظيم رحلات سياحية لأسر الضحايا الاستراليين لمصر.

وعلى صعيد مواز، أفاد السفير بأن هناك 60 ألف مصري يحمل الجنسية الاسترالية، وأنه يمكن تعظيم الاستفادة من هؤلاء في تشجيع سياحة الجذور لتعميق التواصل بين الأجيال المتعاقبة وحثهم على زيارة مصر.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الوزير، عن رغبته فى تطوير العلاقات المصرية الاسترالية، مقترحًا عقد لقاءات دورية مع الجانب الاسترالي لمتابعة تنفيذ المقترحات التى وردت خلال الاجتماع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved