السفير الروسى يكرم شريف جاد عن 30 عامًا بالمركز الثقافى

آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 8:50 م بتوقيت القاهرة

كرم السفير الروسى بالقاهرة سرجى كيربتشينكو، شريف جاد مدير النشاط الثقافى بالمركز الثقافى الروسى، بمناسبة مرور 30 عاما على عمله بمنصبه منذ عام 1988 وحتى الآن.

وقال كيربتشينكو، خلال الاحتفالية التى حضرها كوكبة من الدبلوماسيين والشخصيات العامة والفنانين، إن عطاء شريف جاد لا نظير له فيما يتعلق بإسهامه فى تطوير العلاقات المصرية الروسية الأبدية من حيث الزمن أو من حيث النوع، حيث يعمل فى هذا المنصب الحساس جدا خلال فترة تاريخية هامة، مشيرا إلى أنه دعا جاد إلى كتابة مذكراته.

وأكد سفير كازاخستان بالقاهرة أرمان إيساجالييف تقديره الكبير للدور الذى يلعبه جاد فى دعم العلاقات المصرية الكازاخية من خلال موقعه كرئيس للجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية أو من خلال عضويته بمجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية الكازاخية.

فى حين أشار المهندس حكيم جمال عبدالناصر إلى الدور الهام للمركز الثقافى الروسى ونشاط شريف جاد فى دعم العلاقات مع روسيا، وتأتى أهمية هذا النشاط أنه بدأ فى فترة الفتور الرسمى فى العلاقات مما ساعد على توصيل الحقيقة للناس، مؤكدا أنهم فى أسرة عبدالناصر يعتبرون جاد صديقا للأسرة بل فردا من أفرادها.

من جانبه قدم شريف جاد الشكر للسفراء والحضور على مشاركته الاحتفال بـ30 عاما على بداية عمله بالمركز الثقافى الروسى، مؤكدا أنه محظوظ بهذا الحب من الاصدقاء ومحظوظ لكون مجهود 30 عاما يصب فى اتجاه دعم العلاقات الثقافية مع دولة من أهم الدول التى وقفت مع مصر فى السلم والحرب والتنمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved