إسرائيل تقصف مواقع لحماس والجهاد ونفقا بين قطاع غزة ومصر

آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

غزة - د ب أ


قصفت طائرات حربية إسرائيلية اليوم الثلاثاء، مواقع تدريب تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة ونفقا على الحدود بين القطاع ومصر.

وذكرت مصادر فلسطينية أن القصف الإسرائيلي استهدف عددا من مواقع التدريب لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس وسرايا القدس التابعة للجهاد في وسط وشمال قطاع غزة.

وأضافت أن القصف استهدف كذلك نفقا على الحدود بين قطاع غزة ومصر وموقعا للشرطة البحرية في غزة.

ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء الغارات التي استمرت لأكثر من ساعتين وخلفت أضرارا مادية واسعة.

وجاء القصف بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد صباح اليوم، إطلاق 25 قذيفة هاون من قطاع غزة إلى عدة مناطق في جنوب إسرائيل.

وذكر الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في بيان، أنه تم اعتراض معظم القذائف من قبل منظومة (القبة الحديدية) من دون وقوع إصابات أو أضرار.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق قذائف الهاون، فيما اعتبرت حركة حماس أن ذلك يأتي "في إطار الحق الطبيعي في الدفاع عن الشعب الفلسطيني".

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم ، في بيان ، إن "ما قامت به المقاومة صباح اليوم يأتي في إطار الحق الطبيعي في الدفاع عن شعبنا والرد على جرائم القتل الإسرائيلية وعمليات استهداف واغتيال المقاومين المقصودة في رفح وشمال القطاع".

وأضاف أن "الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قادم".

من جهة أخرى قالت هيئة مسيرات العودة في غزة إن قوات البحرية الإسرائيلية اعترضت قاربا فلسطينيا جرى إطلاقه صباح اليوم كأول رحلة بحرية لتحدي الحصار الإسرائيلي وإبراز قيود إسرائيل على حياة الفلسطينيين.

وبحسب مصادر في هيئة مسيرات العودة ، اعترضت زوارق إسرائيلية القارب وحاصرته بعد أن أبحر لنحو تسعة أميال قبالة شاطئ بحر قطاع غزة.

وانطلق القارب من مرفأ غزة البحري في خطوة رمزية تستهدف المطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 11 عاما.

واستقل القارب مرضى وطلاب وخريجي جامعات يبحثون عن عمل وجرى رفع الأعلام الفلسطينية عليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved