وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة التعبوى «تيمور 13»

آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

حاتم الجهمى

القائد العام: لن نتهاون فى حربنا ضد الإرهاب لتطهير الوطن من العناصر الإجرامية الغادرة
  

‪ ‬شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى  المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى تيمور 13 والذى يجريه الجيش الثالث الميدانى، ويستمر لعدة ايام فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.


وناقش الفريق اول صدقى صبحى عددا من القادة والضباط المشاركين فى المشروع حول أسلوب تنفيذ مهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء ادارة العمليات ومدى إتقانهم لها وفقا لتخصصاتهم المختلفة، وأشاد بالأداء المتميز الذى وصلت إليه هيئات القيادة على جميع المستويات، والسرعة فى اتخاذ القرار للتعامل مع المواقف الطارئة خلال مراحل المعركة واتخاذ القرار فى التوقيت المناسب. 

وأكد الفريق اول صدقى صبحى على ضرورة الاهتمام بالتدريب التخصصى على مهارات وأساليب القيادة والسيطرة  لجميع الوحدات والتشكيلات، وتنظيم التعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية المقاتلة والادارية والفنية، وتنمية قدرتها على تنفيذ المهام المكلفين بها مع استخدام أحدث وسائل السيطرة اثناء تنفيذ جميع المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف.

وكان الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد احدى مراحل المشروع.

تضمنت مراحل المشروع تيمور 13 اعداد وتدريب القادة ومراكز القيادة والسيطرة وإدارة العمليات ليلا، وإجراءات التحرك والفتح والانتشار واعمال السيطرة على القوات خلال الانتقال لمراكز القيادة، وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسى والاخفاء والتمويه الجيد بما يلائم طبيعة الارض، وفرض عدد من المواقف التكتيكية وكيفية التصدى لها تحت مختلف الظروف، وكذلك التدريب على اجراءات تنظيم التعاون وتأمين نقل وتداول المعلومات والبيانات خلال مراحل المعركة المختلفة.

كما التقى القائد العام برجال الجيش الثالث الميدنى وشاركهم تناول وجبة الافطار، مؤكدا أن الحفاظ على التدريب الجاد والكفاءة القتالية العالية والاستعداد لمواجهة جميع التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية هى الضمانة الحقيقية للأمن والاستقرار فى ظل ما تموج به المنطقة من أحداث ومتغيرات، مؤكدا أن القوات المسلحة لن تتهاون فى حربها ضد الارهاب بالتعاون مع رجال الشرطة البواسل لتطيهر جميع ربوع الوطن من تلك العناصر الإجرامية الغادرة.

كرم الفريق اول صدقى صبحى عددا من المتميزين من رجال الجيش الثالث الميدانى تقديرا لتفانيهم فى اداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال الفترة الماضية.

حضر مراحل المشروع و‪ اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة، كما حضر اللقاء محافظ السويس وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة بمحافظة السويس وعدد من عواقل ومشايخ جنوب سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved