بالصور.. ضبط 4 أشخاص يمررون المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية

آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 8:30 م بتوقيت القاهرة

محمد أبو عوف

تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من القبض على 4 من القائمين على إدارة أنظمة لتمرير المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية بمصر الجديدة دون الحصول علي ترخيص من الشركة المصرية للاتصالات.

كان اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية للنقل، تلقى إخطارًا من ضباط مباحث إدارة شرطة الاتصالات يفيد وجود نظام لتمرير المكالمات الدولية الواردة إلى البلاد بطريقة غير شرعية باستخدام أجهزة ذات تقنية عالية بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة فضلًا عن توصيل خدمة الإنترنت المسجلة باسم «مصطفى. ج» المستأجر للعقار.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مفتشي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تبين عدم تواجده وعثرت رجال الشرطة على مجموعة من أجهزة الكمبيوتر مثبت عليها مجموعة من البرامج والتطبيقات الخاصة ببرمجة أنظمة تمرير المكالمات، وتم ضبط القائمين على إدارة النظام، وهم كل من «إسلام. م. ا» 32 عاما، و«شريف. ح» 41 عاما، و«مصطفى .س» 41 عاما، و«تامر. ع» 32 عاما.

كما تم ضبط نظام كامل لتمرير المكالمات الدولية كامل التجهيز والتشغيل الذي ضم 5 آلاف خط لشركات المحمول، و8 أجهزة كمبيوتر، و3 أجهزة كمبيوتر محمولة تستخدم في إدارة المنظومةالمضبوطة، وجهازي لتمرير مكالمات دولية و6 ناقلات هوائية تستخدم لنقل الإنترنت لاسلكيًا، و14 راوتر، وقدرت لجنة فنية مختصة قيمة الخسائر المبدئية الواقعة على الشركة بـ9 ملايين جنيه.

تحرر عن الواقعة المحضر، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت برئاسة المستشار أسامة مرزوق مدير نيابة مصر الجديدة، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وأمرت النيابة بسرعة ضبط المتهم الهارب.
 
 
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved