بالفيديو.. القائد العام لكتائب القسام: لا وقف لإطلاق النار إلا برفع الحصار ووقف العدوان

آخر تحديث: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 10:06 م بتوقيت القاهرة
بيشوي وصفي ومحمود محمد علي

قال محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، الثلاثاء، إنه «على العدو أن يعلم أن غزة أكثر صعوبة مما يتصور، ولا وقف لإطلاق النار إلا برفع الحصار ووقف العدوان».

وأضاف القائد العام لكتائب القسام في كلمة مسجلة له على فضائية «القدس» الفلسطينية: «لن ينعم الكيان الصهيوني بالأمن ما لم ينعم به الفلسطينيون».

ونص البيان على النقاط التالية؛ «أولًا: أن موازين المعركة باتت مختلفة فأنتم تقاتلون اليوم جنودًا ربانيين يعشقون الموت في سبيل الله كما تعشقون الحياة، ويتسابقون للشهادة كما تفرون من الموت وقد توحد الجميع على مقاومة العدوان».

«ثانيًا أن ما عجزت عن إنجازه الطائرات والمدفعية والزوارق الحربية لن تحققه القوات المهزومة على الأرض والتي باتت صيدًا لبنادق وكمائن مجاهدينا ما زلنا نقوم بعمليات إنزال خلف خطوط العدو، والتي كان آخرها عملة شرق الشجاعية أمس، وليعلم العدو أن الأمر أكثر صعوبة وأكبر مما يتصور وأنه يرسل جنوده إلى محرقة محققة».

«ثالثًا: لقد آثرنا مواجهة وقتل العسكريين وجنود نقطة العدو على مهاجمة المدنيين في قرى البلاد في الوقت الذي يلهو العدو المجرم في دماء المدنيين فيرتكب المجازر ويمسح أحياء بأكملها ويهدمها فوق رءوس أهلها».

«رابعًا: في هذه الجولة لن ينعم الكيان الغاصب بالأمن ما لم يأمن شعبنا ويعيش بحرية وكرامة لن يكون هناك وقف لإطلاق النار إلا برفع الحصار ووقف العدوان، ولن نقبل بحلول وسط على حساب حرية وكرمة شعبنا».

«خامسًا: نؤكد جاهزيتنا واستعدادنا جيدًا لهذه اللحظة، وأننا نعمل وفق سيناريوهات وخطط مسبقة، وقد بذلنا كل جهد ممكن وأننا واثقون من نصر الله».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved