«يوروتانل»: اعتراض 37 ألف مهاجر غير شرعي منذ مطلع 2015

آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

باريس - الفرنسية

ذكرت الشركة المشغلة لنفق «يوروتانل»، الأربعاء، أنها اعترضت منذ الأول من يناير الماضي أكثر من 37 ألف مهاجر غير شرعي بوسائلها الخاصة، ودعت الدول إلى "تحرك مناسب" بعد محاولة نحو 1500 مهاجر التسلل ليلا ووفاة أحدهم.

وقالت الشركة المشغلة للنفق تحت المانش، في بيان، "إن يوروتانل أبلغت منذ أشهر اللجنة الحكومية المسؤولة عن النفق تحت المانش والسلطات العامة بالزيادة الكبيرة لأعداد المهاجرين الموجودين في منطقة كاليه شمال فرنسا والعواقب الوخيمة أحيانا التي قد تنجم عن ذلك".

وأضاف البيان، أن الوضع "يتجاوز إمكانات الشركة المشغلة".

وفي الأسابيع الماضية، أغرق موقع النفق تحت المانش بشكل يومي بمهاجرين غير شرعيين عالقين في كاليه يرغبون في التوجه إلى بريطانيا. وليل الثلاثاء الأربعاء سجلت حوالي 1500 محاولة تسلل قام بها مئات الأشخاص. والإثنين سجل رقم قياسي غير مسبوق بألفي شخص.

وتابع البيان: "منذ تسلل المهاجرين في منطقة كاليه استثمرت الشركة المشغلة لنفق يوروتانل خارج واجباتها المنصوص عليها في العقد في وسائل مادية (سياج وإضاءة وكاميرات وحواجز بالأشعة فوق الحمراء) وبشرية لحماية محطة كوكيل: أكثر من 160 مليون يورو منها 13 مليونا في النصف الأول من 2015".

وأضافت الشركة أنه بحلول نهاية العام "يتوقع إقامة أسيجة جديدة حول أرصفة صعود الركاب إلى القطارات"، مشيرة إلى مضاعفة عدد الحراس ليصل إلى 200 شخص بينهم فرق مجهزة بكلاب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved