صحيفة روسية: وفود أوروبية في طريقها إلى زيارة القرم

آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2015 - 12:56 م بتوقيت القاهرة

موسكو - أ ش أ

ذكرت صحيفة «كوميرسانت» الروسية، اليوم الأربعاء، أن "وفدًا من البرلمان الإيطالي قد يزور القرم قريبا، وذلك بعد أن زارها وفد برلماني فرنسي مؤخرا".

ونقلت الصحيفة الروسية عن النائب البرلماني الإيطالي من حركة «خمس نجوم» مانليو دي ستيفانو، عزمه الاتصال في الأيام المقبلة بالسفارة الروسية في روما لتنظيم الزيارة.

وأوضح ستيفانو، أن "عدد أعضاء الوفد سيتراوح بين 8 و 10 أشخاص"، لافتا إلى أن "الوفد سيترأسه عضو اللجنة البرلمانية للشئون الخارجية، أليساندرو دي باتيستا"، قائلا: "إنه من المقرر إجراء الزيارة مطلع أكتوبر المقبل".

وأشارت «كوميرسانت» إلى أن "السيناتور الايطالي عن حزب «رابطة الشمال» سيرجو ديفينا، أعرب أيضا عن استعداده للانضمام إلى الوفد لزيارة القرم.

وكان نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الدولية، أندري كليموف، بادر بدعوة وفد البرلمانيين الإيطاليين إلى زيارة موسكو والقرم للإطلاع على حياة سكان شبه الجزيرة بعد انضمامها لروسيا العام الماضي.

ومن المعروف أن حركة «خمس نجوم» الإيطالية تتبنى مواقف مناهضة لواشنطن.

وذكرت صحيفة «كوميرسانت» الروسية أيضا، أن "نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية في البرلمان المجري، أحد زعماء حزب «يوبيك» مارتون ديونديوش، المعروف بمواقفه القومية، ينوي كذلك زيارة القرم خلال الأسابيع القريبة المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved