فيديو.. رئيس «السيادة الوطنية» بالبرلمان الليبي: دور مصر في حل الأزمة متواضع جدا

آخر تحديث: الجمعة 29 يوليه 2016 - 11:41 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال رئيس كتلة السيادة الوطنية بالبرلمان الليبي، الدكتور خليفة الدغاري، إن دور الحكومة المصرية في حل الأزمة الليبية متواضع جدًا حتى الآن.

وأضاف «الدغاري»، خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الجمعة، أن البرلمان الليبي أرسل مذكرة لمجلس النواب المصري، لشرح حقيقة الأوضاع على الأاضي الليبية، والتوصيات والمطالبات الليبية له حتى يساعد في إيجاد حل للأزمة.

وأوضح أنه بالرغم من اشتمال وثيقة الحوار الليبي على بند يلزم بضرورة خروج جميع التنظيمات المسلحة من ليبيا وتسليم سلاحها، إلا أن الوضع لم يتغير على أرض الواقع، بل أزدادت الأمور تعقيدًا، وارتفعت نسبة تلك التنظيمات، متابعًا: «المبحوث الدولي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، أدلى بتصريحات صحفية، أكد فيها سيطرة الميليشات الإرهابية المسلحة على العاصمة الليبية طرابلس بالكامل».


واتهم عضو البرلمان الليبي «كوبلر» بإجهاض الحوار الليبي وإطلاق الرصاص عليه، بسبب عدم انفتاحه عل الجميع، وأصراره على الاستمرار في نفس النهج الذي اتبعه من سبقوه.

وأكد على دعم تركيا وقطر والسودان غير العادي للميليشيات المسلحة في ليبيا خاصة في المنطقة الغربية من البلاد، قائلا: «موارد النفط في ليبيا والتي تمثل جزءًا رئيسيًا من دخل الشعب مستهدفة بشكل كبير، ونحن خسرنا 100 مليون دولار خلال الثلاث سنوات الماضية؛ بسبب سيطرة الجماعات المسلحة على تلك الموارد».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved