فيديو.. متحدث «الكنيسة الأرثوذكسية»: البابا تواضروس طالب المغتربين المشاركة في المشروعات القومية

آخر تحديث: الجمعة 29 أغسطس 2014 - 9:43 م بتوقيت القاهرة

كريم البكري

في إطار زيارة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، لهولندا وسويسرا، قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية: إن «البابا» أعطى العديد من الرسائل المطمئنة للشباب القبطي المغترب من أجل جمع الشمل وطلب عودتهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر شاشة «الحياة»، الجمعة، أن 845 شابًّا حضروا اللقاء مع «البابا»، موضحًا: «أكدنا للشباب أن مصر مقبلة على مشروعات قومية يجب أن يشهدوها ولا يتجاهلوا جذورهم المصرية، وعلى رأس تلك المشروعات تنمية قناة السويس، ومشروع الضبعة للطاقة، وتطوير الساحل الشمالي»، وفقًا لقوله.

يذكر أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، يجري زيارة رعوية إلى هولندا وسويسرا وكندا، بدأها بالعاصمة الهولندية، لحضور مؤتمر شباب الكنائس القبطية بأوروبا، في الفترة من 28 إلى 31 أغسطس الجاري.

ويشارك البابا تواضروس في مؤتمرات شباب أوروبا لأول مرة منذ جلوسه على الكرسي البابوي، ومن المقرر أن يلقي البابا محاضرات، ويقيم أكثر من قداس صلاة للشباب القبطي من مختلف الدول الأوروبية، بحضور عدد كبير من أساقفة الكنيسة بأوروبا، وعلى رأسهم الأنبا كيرلس، أسقف ميلانو، النائب البابوي لكنائس أوروبا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved