مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين هيئة الاستثمار و«الجيترو» اليابانية

آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 5:01 م بتوقيت القاهرة

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومنظمة اليابان للتجارة الخارجية «JETRO»، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال الاستثمار وتبادل المعلومات والخبرات، وتنظيم ورش عمل مشتركة بين مجتمع الأعمال في مصر واليابان، في ختام فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا «TICAD» الذي أقيم لأول مرة خارج اليابان في العاصمة الكينية نيروبي، بحسب بيان من وزارة الاستثمار.

وقع المذكرة الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار محمد خضير، ورئيس مكتب منظمة اليابان للتجارة الخارجية (جيترو) بالقاهرة إيكيدا أتسوشي، بحضور إيشيجي هيرويوكي الرئيس التنفيذي لمنظمة «JETRO» باليابان.

وطبقًا لمذكرة التفاهم سيتم تنظيم برامج تدريبية مكثفة باليابان لفريق عمل الهيئة حتى يكون نقطة اتصال مع مكتب منظمة «JETRO» بالقاهرة، كما سيتم استقدام خبير ياباني لزيارة الهيئة خلال شهر أكتوبر القادم؛ لبحث العمل تحت مسمى «فريق عمل الشريك الياباني بالهيئة».

كانت الهيئه العامة للاستثمار وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع وكالات الترويج للاستثمار بالعديد من الدول الإفريقية لتعزيز قنوات الاتصال بين الهيئة ومثيلتها في تونس والجزائر والمغرب وإثيوبيا وليبيا وبوروندي والكاميرون والسودان وموريشيوس ومالي.

كما قامت هيئه الاستثمار، بإعداد وتنظيم عدد من الدورات التدريبية لأكثر من 356 متدربًا من العاملين بالوزارات والهيئات والوكالات الترويجية للاستثمار في أكثر من 10 دول إفريقية، منه:ا إثيوبيا والسودان وجنوب السودان وتنزانيا وأوغندا وروندا وليبيا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved