«القرموطي» لـ«وزير الداخلية»: يجب أن تتحدث للرأي العام عن «وقائع التعذيب»

آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 7:25 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

وقف الإعلامي جابر القرموطي، دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة، الذين يلقون حتفهم خلال مواجهتهم للعناصر الإرهابية، قائلا: «ياريت ندعو لهم جميعًا بالرحمة والمغفرة».

وأضاف خلال لقائه في برنامج «مانشيت»، المذاع على فضائية «أون تي في»، الأحد، أن «تجاوزات بعض ضباط الشرطة بحق مواطنيين مدنيين، يضيعون مجهود زملائهم الذين يقدمون أرواحهم فداءًا للبلاد، فهناك ضابط شرطة يسيء لمهنته كلها، لأنه تعود أن يكون حذائه فوق الناس جميعًا».

وأكد «القرموطي» أن الضباط الذين يعذبون مواطنين في أقسام الشرطة يخونون الأمانة، قائلا: «ما يعرفه الإعلام عن حوادث التعذيب أقل بكثير مما لا يعرفه».

وأشار «القرموطي» إلى وجود تباطؤ من جانب وزارة الداخلية لتقديم اعتذار للمواطنين الذين تم تعذيبهم خلال الأيام الماضية، موجهًا حديثه للواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية: «كان يجب أن تتحدث للرأي العام عن هذه الوقائع».

يذكر أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا لقطات لمواطن توفى داخل قسم شرطة بالأقصر، منذ يومين، وتظهر عليه آثار كدمات، وسط تأكيدات من ذويه أنه تعرض لتعذيب شديد على يد أحد رجال الشرطة بالقسم.

كما تداول المستخدمون فيديو آخر لاقتحام شرطي لصيدلية وقيامه بتعنيف صاحبها والتعدي عليه، ما أدى إلى وفاته نتيجة إصابته بأزمة قلبية، فضلا عن انتشار لقطات مصورة لمواطن متوفى، داخل مركز شرطة شبين القناطر، وسط تأكيدات من شهود عيان على تعرضه للتعذيب داخل القسم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved